الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:08 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدأ حياته مصمم أزياء

بعد وفاته.. معلومات عن جويل شوماخر مخرج أفلام باتمان

 جويل شوماخر
جويل شوماخر

توفي المخرج والمنتج الأمريكي الشهير جويل شوماخر، مساء أمس الإثنين الموافق 22 يونيو، عن عمر يناهز الـ80 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ورحل جويل شوماخر عن عالمنا تاركًا خلفه إرثًا فنيًا هائلًا من خلال عدد كبير من أعماله الناجحة أشهرها سلسلة أفلام "باتمان" الشهيرة.

 

معلومات عن جويل شوماخر

ولد جويل شوماخر، في شهر أغسطس من عام 1939 بمدينة نيويورك بأمريكا، كانت بدايته كمصمم أزياء، حيث درس في مدرسة "بارسزونز" للتصميم ومعهد الموضة للتكنولوجيا، ولكنه ترك مهنة الأزياء بعد انتقاله إلى لوس أنجلوس وقرر العمل في مجال صناعة الأفلام.

بدأت مسيرته الفنية مطلع سبعينات، وتحديدًا في عام 1974، وكانت أول تجربة سينمائية له عام 1981 من خلال فيلم " The Incredible Shrinking Woman"، وأخرج وشارك في كتابة فيلم تلفزيوني تحت عنوان Virginia Hill من بطولة ديان كانون وهارفي كيتل.

اقرأ أيضًا: ناهد رشدي عن كواليس ”لن أعيش في جلباب أبي”: قلت لعبلة كامل هطلق بسببك (فيديو)

 

وتوالت بعدها مسيرته الفنية الطويلة، حيث أخرج عدد كبير من الأفلام وأشتهر بأفلام الجريمة ومن أفلامه الناجحة "Batman Forever" عام 1995، و"Batman & Robin" عام 1997، و"Phone Booth" عام 2002، وأخرج في الفترة الأخيرة، النسخة السينمائية من مسرحية "فانتوم الأوبرا" وبعض حلقات دراما Netflix "House of Cards.