الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطهير الميكروباصات.. مبادرة شاب من بني سويف لتعقيم أكبر موقف بالمحافظة

مبادرة تطهير السيارات
مبادرة تطهير السيارات

مبادرة أهلية، شارك فيها اثنين  من أهالي محافظة بني سويف، حفاظا على حياة السائقين، واستكمالاا لمبادرات الخير التي بدأها أحدهم في شهر رمضان الماضي، حيث بدأ "الشيخ مرقص" كما يطلق عليه أصدقائه بإحضار "طبلة" في شهر رمضان، وفوجئ جيرانه بنزوله الشارع في أول أيام الشهر المبارك ليلعب دور "المسحراتي"، وشارك في إعداد موائد الرحمن، بإرسال وجبات طعام للمحتاجين حتى باب المنزل.

لم يكن ما فعله "مرقص موريس" صاحب الـ32 عام، غريبا عليه، فلطالما عرف بحبه للخير، ومبادراته الخيرية في محافظة بني سويف، حتى أن الباعة عرفوه، وعندما يذهب لشراء سلع ليوزعها مجانا على المحتاجين يخفضوا من سعرها له، إكراما لما يفعله، وتقديرا لدوره في مبادرات الخير.

تعقيم الميكروباصات

لاحظ الشاب الثلاثيني أن سائقين الميكروباصات لا يعقموا سيارتهم، لذا طلب من صديق له يدعى "عبدة" أن يشارك معه في تطهير تلك السيارت، فرحب الشاب على الفور وأحضر له الآلة الخاصة بالرش، وأحضر "موريس" المطهرات والبنزين، وبدأوا في مهمتهم من الصباح الباكر، ذاهبين إلى أكبر موقف للسيارات في محافظة بني سويف.

رحب السائقين بمبادرة مرقص وصديقه، وفتحوا لهم أبواب السيارات لتعقيمها، كما وزعوا المطهرات على المارة والسائقين، ووجدوا ترحاب من كل الركاب، وانهالت عليهم الأدعية من ألسنة المحيطين، لأن ما يفعلونه له أثر طيب على نفوس الأهالي.

اقرأ أيضا: حفظت القرآن وأحبت البيانو وأسست الاتحاد النسائي المصري.. محطات في حياة هدى شعراوي بعد احتفال جوجل بذكرى ميلادها

وقال مرقص موريس لـ"الطريق" إنه بدأ مبادرته منذ شهر رمضان، كما اشترى بعد ذلك كمامات ووزعها على المارة، ويجري العديد من الجولات التثقيفية للأهالي لتوعيتهم بفيروس كورونا المستجد ومخاطره، كما طالب المحافظ بفتح مبنى بمستشفى مهجور ليكون مكانا لاستقبال حالات فيروس كورونا المستجد.