الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:08 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات مرعبة.. سباح يمسك بسمكة قرش ضخمة وتحدث مفاجئة (فيديو)

سباح يمسك بسمكة قرش ويفتح فكها
سباح يمسك بسمكة قرش ويفتح فكها

تسبب مقطع فيديو صادم لسباح أمريكي من ولاية ديلاوير، رصد لحظة إمساكه سمكة قرش يبلغ طولها 8 أقدام بيديه، وفتحه فكي السمكة ليراها الجميع فى مفاجئة قوية للمتواجدين على الشاطئ.

 

وبحسب صحيفة "تايمز نيوز ناو"، فى بداية الفيديو، شوهد السباح وهو يسحب سمكة القرش عبر الأمواج، ثم يرفع السمكة من الماء قليلًا ويمسكها بذراعه اليسرى، وفتح فكيها لمدة خمس ثوانٍ على الأقل.

 

على الرغم من إدانة العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لأفعال الرجل الخطيرة، إلا أن شبكة Fox5 نشرت تقريرًا قالت إن السباح تلقى تدريبًا احترافيًا وكان يحاول فى الواقع إزالة خطاف من فم القرش.

 

ويعتبر صيد أسماك القرش فى ولاية ديلاوير غير قانوني، حيث يجب على أي شخص يسحب سمكة قرش عن طريق الخطأ أو عمدًا إطلاقها على الفور أو مواجهة التهم.

 

اقرأ أيضًا: لحظة هجوم سمكة قرش على شقيقتين فى استراليا (فيديو)

أما بالنسبة لهذا الحادث، فمن غير الواضح ما إذا كان القرش قد علق الخطاف فى فهم دون قصد أم إذا كان ضحية لصياد.

 

وظهر خلال الفيديو، أن القرش بدا هادئًا بشكل غريب أثناء حمله من قبل السباح، ولحسن الحظ، لم يهاجمه وسمح له بإزالة الخطاف من فمه.

 

يذكر، أنه رجل قفز مؤخرا فى المحيط لإنقاذ حوت صغير عالق فى شباك الصيد، ولكنه تلقي غرامة بعد ذلك بسبب عمله الخطير الذي أقدم عليه، وكان قد اتصل الرجل ويدعي جانجو، بقسم مصايد الأسماك فى كوينزلاند عندما رأى حوت صغير يكافح للسباحة والخروج من الشبك.

 

ولكن عندما أدرك أن حياة المخلوق فى خطر، قرر أن ينفذ عملية إنقاذ فردية من خلال القفز من قاربه وإخراجه من الشباك وعودته إلى الماء.

 

اقرأ أيضًا: شاب يفقد والديه وسط مياه مليئة بأسماك القرش (صور)