المنوعات

”وحيد القرن” يستلقي على الطريق في حراسة الشرطة (فيديو)

حيوان وحيد القرن ينام على الطريق والشرطة تحرسه
حيوان وحيد القرن ينام على الطريق والشرطة تحرسه

انتشر مقطع فيديو تم تصويره في ولاية آسام الهندية، يظهر خلاله لحظة العثور على حيوان "وحيد القرن" المهدد بالإنقراض، وهو ينام على الطريق بسبب تعبه الشديد؛ ما تسبب فى تعطيل حركة المرور، بينما تحرسه شرطة المنطقة حتى لا يصاب بأي ضرر.

وبحسب موقع "تايمز ناو نيوز"، نشرت حديقة "Kaziranga " الوطنية مقطع الفيديو عبر حسابها على موقع التدوينات الشهير تويتر وكتبت: "قرر حيوان وحيد القرن المتواجد بالقرب من منطقة بندر دوبي فى نطاق باجوري أخذ قسط من الراحة على الطريق.

وأضافت الحديقة فى التدوينة، "ستحاول الشرطة التى وجهت المواطنين إلى القيادة ببطء حتى لا يصاب وحيد القرن بأذي، اصطحاب الحيوان إلى الحديقة بعد استيقاظه بالتعاون مع موظفي الحديقة.

وفى الآونة الأخيرة، واجهت ولاية أسام وبيهار خطرين فى وقت واحد، وهما انتشار مرض كوفيد-19 والأمطار الغزيرة التى تسببت فى فيضانات مدمرة.

اقرأ أيضًأ: كاميرا سائح ترصد مطاردة مثيرة بين وحيد القرن وسيارة سفاري (فيديو)

ونقلت صحيفة Hindustan Times أن الفيضانات لم تتسبب فى معاناة البشر فقط، بل وصل الأمر إلى الحيوانات أيضًا، حيث غمرت الأمطار والفيضانات حوالي 85% من مساحة حديقة كازايرانجا الوطنية والتى تعد موطنًا لحيوان وحيد القرن، فضلًا عن وفاة العديد من السكان ونزوح اَخرين من منازلهم التى دمرتها الفيضانات.

جدير بالذكر، أن مقطع الفيديو نال إعجاب الكثيرين بعد أن نشرته الحديقة، بسبب مشاركة الشرطة فى تأمين الحيوان النائم والمنهك من التعب دون إزعاجه، حيث أشاد أحد المستخدمين بتصرف الشرطة قائلًا: "ليس بسبب الإحساس التام بالواجب والالتزام بحماية الحياة البرية، لكنني أرى الحب والرعاية لسكان الأرض على الكوكب، بينما تسائل الاَخرين عن صحة الحيوان، ولكن لم ترد أنباء أخرى عن حالته حتى الَان.

منوعات منوعات الطريق الهند وحيد القرن مواقف انسانية الشرطة الهندية كوفيد 19 فيضانات الهند