الرياضة

بايرن ميونخ يتفوق تاريخيا على برشلونة قبل مواجهة اليوم بأبطال أوروبا 

برشلونة وبايرن ميونخ
برشلونة وبايرن ميونخ

يلتقي اليوم فريق نادي برشلونة بغريمه البافاري بايرن ميونخ ضمن منافسات الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب "النور" فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

ويتفوق فريق بايرن ميونخ الألمانى علي نظيرة برشلونة الأسباني فى نتائج المواجهات الرسمية السابقة التى جمعتهم فى مختلف البطولات والمنافسات الأوربية في السنوات الماضية.

وكشف الموقع الرسمي لفريق بايرن ميونخ الألماني بعض الإحصائيات توكد ان البافاري اكثر الأندية تحقيقا للفوز علي برشلونة الإسباني في تاريخ مواجهتهم علي المستوي الأوروبي خلال الفترة الأخيرة.

حيث تواجهه الفريقين في 10 مباريات رسمية وفي بطولات مختلفة واستطاع البافاري أن يحقق الفوز في 6 مباريات من ضمنها 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا وحقق الفريق الكتالوني انتصارين فقط وتعادلا الفريقين في مباراتين.

وتوضح الإحصائيات أن فريق نادي برشلونة الإسباني فشل فى تحقيق أى فوز على غريمه البافارى خارج ملعبه "كامب نو"، حيث جاء الانتصارين للفريق الكتالوني داخل برشلونة.

والجدير بالذكر ان الفريق الكتالوني قد تأهل إلى الدور ربع النهائى بدورى أبطال أوروبا بعدما تخطى عقبة نابولى الإيطالى بمجموع مباراتين الذهاب والإياب بنتيجة 4-2 فى دور الستة عشر.

اقرأ أيضًا: رسميا| قائد ليفربول يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم

 

وحجز بايرن ميونخ الألمانى مقعده في دور الثمانية للمسابقة الأوروبية بعد الفوز على تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 7-1 بمجموع المباراتين الذهاب والإياب.

برشلونة بايرن ميونخ دوري ابطال اوروبا ميسي الطريق رياضة