المحافظات

”أبو سنيطة” قرية تهددها الثعابين | الأهالي يستغيثون.. ورئيس الوحدة المحلية يرد

أرشيفية
أرشيفية

حالة من الخوف والذعر بين أهالي قرية أبو سنيطة التابعة لمركز الباجور في محافظة المنوفية، بسبب خروج ثعابين وفئران وحشرات من مصرف صحي بجوار الكتلة السكنية، متهمين المسئولين بإلاهمال والتواطي في حل مشاكل المصرف.

 

في البداية.. قال عبد الغني كمال عبد الغني، أحد أهالي القرية، إنه بسبب تراكم القمامة والمخلفات بشكل كبير في المصرف أدى ذلك إلى وجود ثعابين وفئران فيه وانتشار الروائح الكريهة التى تتسبب في إزعاج الأهالي بشكل مستمر وخاصة الأطفال عن سيرهم بجوار المصرف.

وأضاف الدكتور أحمد بيومي، من أهالي القرية، أنه رغم انتشار الكثير من الأمراض بين الأهالي بسبب هذا المصرف غير الصحي والروائح الكريهة المنبعثة منه والحشرات التى ملأت البيوت؛ إلا أننا لم نري أي تحرك من المسئولين لإنقاذ حياة المواطنين، متسائلا: "أليس من حقنا كمواطنين العيش فى بيئة نظيفة تحفظ لنا الحياة؟".

اقرأ أيضًا.. ”ضريبة دفن الموتى وحرق ضحايا كورونا”.. الحكومة تستعرض حصاد مواجهة الشائعات في 2020

وأكد محمد عبد القوي، أحد الأهالى المتضررين، أن الناموس والذباب والحشرات القاتلة موجودة بشكل مستمر بسبب المياه المتراكمة والقمامة التى تملأ المصرف، منذ فترة فضلا عن نمو الكثير من الحشائش والنباتات الضارة كالغاب والبوص التى تتكاثر بها الأفاعى والفئران.

وطالب الأهالى، من خلال "موقع الطريق"، اللواء أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ورئيس الوحدة المحلية بسرعة اتخاذ إجراء لإنقاذهم من هذه الكارثة البيئية، التى تتسبب وبشكل مستمر في انتشار الأمراض بين أهالي القرية.

ومن جانبه، قال صبري إمارة، رئيس الوحدة المحلية بـ"بي العرب"، والمسئول عن المحليات بقرية أبو سنيطة، إ تم القضاء على عدة بؤر خطيرة لمقالب القمامة التي كانت توجد خلف المقابر وفي محيط المصرف ووسط الكتل السكانية وهو ما كان يهدد الصحة العامة لأهالي القرية بمساعدة شباب القرية.

وأكد "إمارة"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه يتم تنظيف المصرف الصحي بشكل دوري كل ثلاثة شهور، وتم تطهيره في المرة الأخيرة منذ ما يقرب من شهر، مشيرًا إلى أن بعض أهالي القرية يلقون القمامة في المصرف وهذا يرجع إلى سلوكياتهم على الرغم من مرور سيارة القمامة مرتين أسبوعيا لكي تأخذ القمامة منهم.

واختتم رئيس الوحدة المحلية بـ"بي العرب"، بأنه سيتم التواصل مع إدارة الصرف الصحي بالمحافظة لتطهير المصرف سريعا، ويهمنا جميعا صحة أهالي القرية.

eccc199cb9060184035b0856586e7cf2.jpg
محافظة المنوفية مصرف ابو سنيطة رئيس الوحدة المحلية ببي العرب