المحافظات

”صحة سوهاج”: مخزون الأكسجين يكفي جميع المستشفيات

مديرية الصحة
مديرية الصحة

أكدت مديرية الصحة والسكان في محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، 13 يناير 2021، عن توافر مخزون كافي من غاز الأكسجين بجميع المستشفيات، خاصًة التي تستقبل المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من قنا شمالًا حتى دار السلام جنوبًا، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجميع من هذه الجائحة.

 

وأوضحت صحة سوهاج، أن شبكات الغازات بالمستشفيات تعمل بكفاءة عالية، إلى جانب توافر احتياطي إستراتيجي من إسطوانات الأكسجين معدة ومجهزة لإستخدامها، بالإضافة إلى العنايات المركزه الجاهزة لإستقبال أي مصابين لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

اقرأ أيضًا: عاجل | قبل استقبالها لمرضى كورونا.. انفجار تانك أكسجين بمستشفى نجع حمادي

وأشارت إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقي أي بلاغات خاصة بالإصابة بفيروس كورونا، مع المتابعة المستمرة للإحتياطي الخاص بالأكسجين الطبي، مؤكدة أن محافظة سوهاج لا يوجد بها أي أزمات، نظرًا لأن المصنع الذي يقوم بتوريد غاز التنفس متوفر في المنطقة الصناعية بحي الكوثر شرق المحافظة.

 

وفي سياق متصل، أضافت وزارة الصحة، أن الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة بروتوكول العلاج لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، متواجد داخل المخازن بمديريات الصحة، وتوزيع كميات منها على المستشفيات لإستخدامها للمصابين، مشيرة إلى وجود سيارات متخصصة لتوزيع كميات كبيرة من اسطوانات الأكسجين إلى مستشفيات الصدر بالمحافظة.

مديرية الصحه والسكان محافظة سوهاج إسطوانات الأكسجين فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الأدوية والمستلزمات الطبية مستشفيات الصدر