تحقيقات

عاجل | هل يسجن حسن شاكوش بسبب الكافيه والشيشة؟

حسن شاكوش
حسن شاكوش

استمرارا للأزمات المتواصلة التي لا تكاد تتوقف لمغني المهرجانات حسن شاكوش، تباشر الجهات المختصة التحقيق معه واثنين آخرين فى عدة اتهامات بينها فتح كافيه فى منطقة مدينة نصر بدون ترخيص، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، فيما لاتزال التحقيقات مستمرة.

 

واقعة كافيه حسن شاكوش بدأت أمس الأحد، حين توجهت قوات الأمن بالقاهرة إلى أحد الكافيهات بمدينة نصر لفحصه وتبين أنه ليس مرخصا، وأنه مملوك لمغني حسن شاكوش ليجري القبض عليه.

 

مخالفات حسن شاكوش

الأمر لم يتوقف عند حد عدم ترخيص الكافيه، حيث تبين أيضا وجود مخالفات داخل المحل حيث عثرت قوات الأمن على عدد من الأرجيلة "الشيشة" بالمخالفة للقرارات والتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وجرى تشميع المحل بمعرفة الجهات المختصة، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات.

 

اقرأ أيضا: عاجل | أجهزة الأمن تغلق كافيه حسن شاكوش (فيديو)

 

ويواجه "شاكوش" عدة اتهامات منها فتح محل بدون ترخيص، ويعاقب قانون المحال العامة الصادر برقم 154 لسنة 2019، كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه.

 

عقوبات حسن شاكوش

وأقر القانون في مادته (30) عقوبة الحبس في حالة العودة بمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين فضلا عن غلق المحل على نفقة المخالف.
 
 
وحسب نفس المادة، يعاقب القانون بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام الفصل الثالث من القانون (المنظم لنظام الترخيص بالأخطار) دون إخطار مسبق للمركز المختص أو إذا تضمن نموذج الإخطار بيانات غير صحيحة.
 
 
وبالنسبة للشيشة، فرض القانون ذاته عقوبة بالحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، في حالة تقديم الشيشة دون تصريح، كما أن مخالفة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا عقوبتها غرامة 4 آلاف جنيه.
 
حسن شاكوش شاكوش كافيه حسن شاكوش كافيه شاكوش حبس شاكوش