الأخبار

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لعنايته بالحفاظ على أعيان الوقف بالوثائق المؤمنة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والعاملين بالوزارة وهيئة الأوقاف المصرية، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته وعنايته بالحفاظ على أعيان الوقف، وتوجيهه بتوثيقها بالوثائق المؤمنة.

وأكد في بيان له، الأربعاء، أن جميع العاملين بالوزارة سيبذلون أقصى الجهد في إنفاذ هذا التكليف، وفي الحفاظ على أعيان الوقف وحسن استثمارها، وإدارتها وفق شروط الواقفين.

ودعا وزير الأوقاف، المولى عز وجل أن يجزي الرئيس السيسي خير الجزاء على ما يبذله من جهود عظيمة في خدمة هذا الوطن والرقي به في مختلف المجالات بصفة عامة، وما يوليه من اهتمام بقضايا الوقف والحفاظ عليه، وحسن استثماره بصفة خاصة.

وتفتتح وزارة الأوقاف، الجمعة المقبلة، مسجد الحمد والرجاء بإدارة العمرانية، التابعة لمديرية الجيزة، بعد الانتهاء من أعمال البناء التي تمت بالجهود الذاتية.


ومن المقرر أن تقام شعائر أول صلاة الجمعة في المسجد، الجمعة المقبلة، تحت عنوان "على عتبات الشهر الكريم".


ويحضر الافتتاح، قيادات وزارة الأوقاف ومديرية الجيزة، وبعض أعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة، هو ”على عتبات الشهر الكريم بين الأمل والرجاء وحسن الاستعداد“.


وأكدت على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.


وأعربت وزارة الأوقاف، عن ثقتها الكاملة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.


ودعت وزارة الأوقاف، الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تطلق أكبر حملة نظافة وتعقيم للمساجد على مستوى الجمهورية

الرئيس السيسي وزير الأوقاف أموال الوقف وثائق مؤمنة محمد مختار جمعة