الرياضة

برشلونة يعلن قراره النهائي من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

برشلونة
برشلونة

حسم نادي برشلونة الإسباني مصيره من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي المزعومة، والتي يخطط عددًا من الأندية الكبار في القارة العجوز تأسيسها في الموسم المقبل، على رأسهما ريال مدريد وغريمه التقليدي.

وأصدر مجلس إدارة برشلونة بيانًا رسميًا، مساء اليوم الخميس، للرد على بيان رابطة الاتحاد الإسباني، والتي طالبت الأندية الإسبانية بالانسحاب الفوري من البطولة لضمان استمرارهم في الدوري المحلي.

وأكد النادي الكتالوني على استمراره في البطولة، حيث قال في بيانه: "يشارك برشلونة وجهة نظر معظم أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى، في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي، هناك حاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستدامة المالية وجدوى كرة القدم العالمية، من خلال تحسين المنتج الذي يتم تقديمها للجماهير في جميع أنحاء العالم ومن خلال تعزيز وحتى زيادة قاعدة المعجبين التي تدعم هذه الرياضة، والتي هي الدعامة الأساسية لها وأكبر قوتها".

وأضاف: "في هذا السياق، وافق برشلونة، على وجه السرعة، على عرض تشكيل جزء، بصفته العضو المؤسس لدوري السوبر ، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة وجاذبية المنتج المقدم إلى مشجعي كرة القدم، وكواحد من أكثر مبادئ نادي برشلونة غير القابلة للتصرف، عن صيغ جديدة للتضامن مع أسرة كرة القدم ككل".

وتابع: "تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأنه سيكون من الخطأ التاريخي رفض فرصة أن تكون جزءًا من هذا المشروع كأحد الأعضاء المؤسسين له، كواحد من أفضل الأندية الرياضية في العالم، يجب أن تكون نيتنا دائمًا أن نكون في المقدمة، وهذا جزء لا غنى عنه من هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية، في أي حال، يحتفظ برشلونة، بصفته نادًا كان دائمًا وسيظل مملوكًا لأعضائه".

وواصل: "نظرًا لرد الفعل العام الذي أحدثه المشروع،، فلا شك في أن برشلونة يقدر أن هناك حاجة إلى تحليل أكثر تعمقًا في الأسباب التي تسببت فيه ، الاقتراح كما تمت صياغته في الأصل وحل كل تلك المشكلات، من أجل المصلحة العامة لعالم كرة القدم، يحتاج هذا التحليل المتعمق إلى الوقت والتكوين الضروري لتجنب اتخاذ أي إجراء متهور".

أهداف لا تُنسى في شهر رمضان | أبو تريكة يمنح مصر تأشيرة العبور في تصفيات كأس العالم

وأردف: "محكمة العدل قد منحتنا حماية قانونية عاجلة كما هو مطلوب، مما يؤكد حق المبادرة من جانب الأندية المؤسسة لمشروع الدوري الممتاز، في هذا الصدد ، يرى برشلونة أنه سيكون من غير المناسب إجراء عملية التفكير والنقاش الضرورية في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين".

واختتم: "على الرغم من إدراكه التام للأهمية والمصلحة التي تثيرها هذه المسألة ، فضلاً عن الحاجة إلى التصرف دائمًا بأقصى قدر من الشفافية ، فإن نادي برشلونة يتصرف في جميع الأوقات بحكمة ويطلب أقصى درجات التفهم والاحترام والأهم من ذلك كله الصبر بين أنصار نادي برشلونة والرأي العام بشكل عام".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق برشلونة دوري السوبر الاوروبي الدوري الاسباني ريال مدريد