جريدة الطريق

”إيقاف صرف المعاشات لمن لا يحمل كارت ميزة” حقيقة أم شائعة؟.. الحكومة توضح

صرف المعاشات
-

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة بعض الأنباء بشأن إيقاف الصرف على البطاقات الزرقاء القديمة اعتباراً من يونيو 2021 لمن لا يحمل كارت "ميزة".

ومن جهتها أصدرت الهيئة القومية للتأمينات، بيان، نفت من خلاله جميع تلك الشائعات مؤكدة أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة القومية للمعاشات، إن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

وأشارت الهيئة، إلى أن الدولة تسعى لزيادة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة "1-2-3" والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة.

وأوضحت، أن منها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أوالمشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية، بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.