الاقتصاد

بعد قرار أسعار الفائدة.. تفاصيل أسعار العائد على شهادات الادخار في البنك الأهلى

شهادات الادخار
شهادات الادخار

يبحث المواطنين عن أسعار العائد على شهادات الادخار في البنوك المصرية، خاصة البنوك التي تحظى بشعبية واسعة مثل البنك الأهلى المصري، أكبر بنك حكومي في القطاع المصرفي، بعد قرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة، وهل ستغير البنوك سعر العائد أم ستبقي عليه.


وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي، اليـوم الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة والإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25 % و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

وفي هذا الشأن، يتيح البنك الأهلى المصري، أكبر بنك حكومي، شهادات الادخار بأشكال مختلفة، منها الشهادة البلاتينية، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، سعر الفائدة عليها 11% يتم صرفه بشكل شهرى، الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه، لا يمكن استردادها قبل مضى 6 أشهر على تاريخ الشراء.

ويتيح البنك الأهلي الشهادة البلاتينية متغيرة العائد، وتككون مدة الشهادة 3 سنوات، وسعر الفائدة حاليا 8.5% ربع سنوي يتم صرفه كل 3 شهور ، الحد الأدني للشراء 1000 جنيه، لا يمكن استردادها قبل مضى 6 أشهر على تاريخ الشراء.

وهناك الشهادة الخماسية، ومدة الشهادة 5 سنوات، وسعر الفائدة 10.25% شهري، الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه، لا يمكن استردادها قبل مضى 6 أشهر على تاريخ الشراء.

ولن تكشف البنوك عن أي تغييرات في أسعار العائد قبل عودة العمل يوم الثلاثاء المقبل، إذ تقرر إعطاء البنوك إجازة حتى ذلك اليوم.

شهادات الادخار البنك الأهلي البنك المركزي سعر العائد سعر الفائدة الطريق