الأخبار

مدبولي: برنامج ”الشراكة مع الدولة” يسهم في تطوير المدن الصناعية وتنمية الصادرات

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، التوقيع على "برنامج الشراكة مع الدولة" PCP بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع "لي يونج"، المدير العام لمنظمة اليونيدو، بحضور الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأعرب "مدبولي"، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث المهم، مشيرا إلى سعي الدولة إلى العمل مع المنظمة للانضمام إلى هذه الاتفاقية القطرية، إيمانا منها بمدى أهمية برنامج الشراكة مع الدولة، كآلية مبتكرة من أجل التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

اقرأ أيضا: عاجل | بعد ارتفاع إصابات كورونا.. قرار جديد من رئيس الوزراء

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر تهتم بقطاع الصناعة بشكل كبير، بما يسهم بدوره في النهوض بأداء القطاع الصناعي وزيادة حجم الاستثمارات، وتحسين مناخ الأعمال، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات القومية التي تقوم بها الدولة في البنية التحتية، وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وأكد رئيس الوزراء أن مصر شاركت بفعالية في تصميم برنامج الشراكة مع الدولة، مشيرا إلى أهمية العمل التشاركي والمُستمر لتحقيق الاستفادة القُصوى من هذا البرنامج كمنصة وطنية لدمج جميع البرامج والمشروعات المتعلقة بالتنمية الصناعية.

رئيس الوزراء السيسي اليونيدو برنامج الشراكة برنامج الشراكة مع الدولة