جريدة الطريق

بـ 18 مليار جنيه.. التأمينات تعلن موعد صرف المعاشات لـ10 ملايين مواطن

صرف المعاشات
مينا صلاح -

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في بيان لها اليوم الخميس 29 أبريل 2021، عن صرف معاشات شهر مايو، وذلك بعد غد السبت، لأكثر من 10 ملايين مستفيد وصاحب معاش بتكلفة تقدر بحوالي 18 مليار جنيه.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه سيتم صرف المعاشات لكل مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات التأمينية.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن هيئة التأمين عملت على وضع خطة طموحة شابة غرضها دمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية "ميزة" لرغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين ولدمجهم في القطاع المصرفي.

اقرأ أيضا: جهاز العبور ينفذ حملة مسائية لرفع الإشغالات

وفي ذات السياق تداول عددًا من رواد مواقع التواصل االجتماعي منشورات تذكر حرمان أو إيقاف صرف المعاش لمن لا يحمل كارت ميزة أو حسابات جارية، وعقب اللواء جمال عوض على هذه الشائعات بالنفي مؤكدا أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز بأي حال من الأحوال حرمانه منه.

 وشدد على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص، والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.