الحوادث

بعد ظهوره في ”الاختيار 2 ”..

العميد طارق المرجاوي.. الشهادة على أسوار محراب العلم

العميد طارق المرجاوي
العميد طارق المرجاوي

شهداء الوطن قدموا أرواحهم دفاعًا عن ثراء الوطن الغالي، وبين هؤلاء العميد طارق المرجاوي الذي استشهد نتيجة انفجار عبوة ناسفة أمام جامعة القاهرة في 2 أبريل سنة 2014.

 

مسلسل الاختيار

 

يواصل مسلسل الاختيار2 في عرض قصص الشهداء من رجال الشرطة، الذي راحوا ضحية لعمليات إرهابية تم تنفيذها في السنوات السابقة.

 

وعرض المسلسل في المشهد الأخير من الحلقة الـ 16 مشهد انفجار قنبلتين ناسفتين بمحيط جامعة القاهرة واستشهاد العميد طارق المرجاوي.

 

 

قصة الشهيد

تخرج المرجاوي في كلية الشرطة سنة 1985 ليلتحق بعدها بقطاع الأمن المركزي، ثم انتقل إلى العمل كمعاون مباحث بقسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة ومن بعده إلى أقسام البدرشين والدقي والعمرانية ثم رئيس مباحث مرور الجيزة قبل ترقيته ليشغل منصب رئيس قطاع مباحث غرب الجيزة.

العميد طارق المرجاوي

في يوم 2 أبريل سنة 2021، كان العميد طارق المرجاوي يمارس مهام عمله متفقدا الخدمات الأمنية بمحيط جامعة القاهرة وميدان النهضة.

وحال تواجد العميد طارق المرجاوي مع الأجهزة الأمنية أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، تم تفجير عبوة ناسفة زرعت في المكان عن بعد، ما أسفر إلى وقوع ضحايا من بين رجال الأمن الموجودة في المكان.

 

اقرأ أيضًا: بعد ظهورها في ”الاختيار 2”.. المشهد الأخير بمقتل الصحفية ميادة أشرف برصاص الغدر

وكان الشهيد " المرجاوي"، من ضمن رجال الداخلية الموجودة في مكان الانفجار، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى متأثرًا بإصابته البالغة، إلا أن محاولات إسعافه باءت بالفشل، لتنتهي حياته بعد 29 سنة قضاها في جهاز الشرطة.

 

إعدام ومشدد

وتبين أن المتورطين في جريمة الانفجار أمام البوابة الرئيسية بجامعة القاهرة 44 متهما بـ"خلية أجناد مصر" وقضت المحكمة بمعاقبة 16 متهمًا منهم بالإعدام شنقا.

 

كما عاقبت المحكمة 17 آخرين بالسجن المؤبد والمشدد 15 عامًا لمتهمين والسجن 5 سنوات لـ آخرين وبراءة 5 متهمين.

 

ووجهت النيابة العامة لـ 44 متهمًا ارتكاب جرائم إرهابية وزرع العبوات الناسفة واستهداف المنشآت الحيوية وضباط القوات المسلحة والشرطة، والانضمام إلى عناصر إرهابية أسست على خلاف القانون وارتكاب 26 عملية إرهابية أبرزها تفجيرات محيط جامعة القاهرة التي راح ضحيتها العميد طارق المرجاوى.

 

كما وجهت إلى المتهمين، قتلهم العمد لعدد من ضباط وأفراد وأمناء الشرطة والشروع في قتل آخرين، واستهداف الكمائن وترويع الآمنين وتهديد السلم العام وحيازة أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات ومنشورات للجماعات التكفيرية.

حوادث الطريق اخبار الحوادث العميد طارق المرجاوي العناصر الإرهابية أسلحة نارية الاختيار2 جامعة القاهرة النيابة العامة قصة الشهيد