تحقيقات

شهيد المفرقعات.. حكاية النقيب ضياء فتحي بعد ظهوره في الاختيار 2

النقيب ضياء فتحي
النقيب ضياء فتحي

ما زال مسلسل الاختيار 2، يعرض بطولات قوات الشرطة في مواجهة الإرهاب، والحد من الخراب والدمار الذي تسببت به جماعات الإخوان الإرهابية، واستعرضت الحلقة 17 مشهد وضع الإرهابي همام عطية قنبلة بجوار محطة البنزين التي تلاصق قسم الطالبية بالهرم قبل أن تكتشفها الكلاب البوليسية ويأتي ضابط المفرقعات النقيب ضياء فتحي محاولا فكها، لكنها انفجرت فى وجهه، ليقع شهيدا.

 

من هو النقيب ضياء فتحي


ولد الشهيد ضياء فتحي في قرية "التعليم" مركز منيا القمح محافظة الشرقية، كان أبا لطفلة عمرها 4 أشهر، لحظة استشهاده، وأصرت أسرة الشهيد على حضور الطفلة لحظة تشيع جثمانه.

 

اقرأ أيضا: ”ولد من رحم الإخوان”.. ما هو تنظيم ”أجناد مصر” الإرهابي مستهدف الشرطة والأقباط؟

 


تعرض الشهيد ضياء فتحي للموت ثلاث مرات قبل استشهاده، إذ انقلبت سيارته مرتين في مأموريات عمل، ونجا بأعجوبة من محاولة اغتيال في سيناء، لكن شاء القدر في المرة الرابعة أن يُسجّل اسمه في قوائم الشرف والبطولة والفداء.

 

لحظة استشهاد ضياء فتحي

 

لا احد يستطيع أن ينسي مشهد البطل النقيب ضياء فتحي، والتي أبكت  المشاهدين بعد عرض مسلسل الاختيار الحلقة 17، وهو يتحرك نحو قنبلة زرعها واحد من أعضاء جماعة "أجناد مصر" الإرهابية بمنطقة قسم شرطة الطالبية في شارع الهرم التابعة لمديرية أمن الجيزة، لتفكيكها، حيث جرى تفجير القنبلة به وأودت بحياته.


وشارك الآلاف من أبناء منيا القمح في الجنازة العسكرية له، تقديرا لشجاعته وجهوده في حماية الوطن واعترافًا بجميل الشهداء في بذل أرواحهم في سبيل الوطن، وقررت محافظة الشرقية، إطلاق اسم ضابط الشرطة الشهيد ضياء فتحي عبد الجواد، على مدرسة "التلين الابتدائية رقم 4" بقرية "التلين" مركز منيا القمح.


شاهد إثبات "قنبلة الهرم"

 

كان شاهد الإثبات في قضية تفجير قنبلة قسم الطالبية بالهرم بمحافظة الجيزة، المقدم سامي عبد الحميد الضابط بقسم شرطة الطالبية، و سألته المحكمة عن معلومات حول زرع العبوة الناسفة بمحيط قسم الطالبية، حيث أكد أن عاملا بمحطة بنزين شاهد المتهم، أحد مؤسسي تنظيم "أجناد مصر"، يضع عبوة ناسفة بمحيط قسم الطالبية.

قسم شرطة الهرم الاختيار٢ النقيب ضياء فتحي أجناد مصر الاختيار 2 قسم الطالبية تفجير الهرم