الرياضة

صائمون في أوروبا| تريزيجيه وسبع سنوات من الصيام في القارة العجوز

تريزيجيه
تريزيجيه

يوجد الكثير من اللاعبين المسلمين المحترفين في دوريات أوروبية كبيرة، بعضهم يظهر تدينه وتمسكه بأداء فرائض دينه، والبعض الآخر يرضخ لطلبات مدربيه، خصوصًا في جزئية الإفطار في رمضان قبل البطولات المهمة.

وقصتنا اليوم في سلسلة "صائمون في أوروبا" مع الدولي المصري محمود تريزيجيه، لاعب الأهلي الأسبق، والمحترف ضمن صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي.

البداية

بدأ محمود تريزيجيه مشواره مع كرة القدم من قطاع الناشئين في النادي الأهلي، إلا أنه تم تصعيده للفريق الأول وهو في سن الـ18، حيث ساهم في تحقيق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين أعوام 2012، و2013، حيث كان أحد الركائز الأساسية في فريق الأهلي وقتها.

وعرف عن تريزيجيه التزامه الكبير داخل الملعب وخارجه، كما أنه كان دائمًا يلتزم بأداء فرائض دينه من الصلاة والصيام، حتى في المباريات التي كان يخوضها المارد الأحمر في نهار رمضان في ملاعب إفريقيا شديدة الحرارة.

الاحتراف

بدأ محمود تريزيجيه رحلته الاحترافية عام 2015 عندما انتقل إلى صفوف فريق أندرلاخت البلجيكي على سبيل الإعارة؛ ليتألق ضمن صفوف الفريق ليتم تفعيل عقد شراءه، ليخرج بعدها في الموسم التالي معارًا إلى صفوف فريق موسكرون البلجيكي، ومنه إلى قاسم باشا التركي على سبيل الإعارة أيضًا، ليتألق أيضًا ويصبح أفضل هداف مصري في تاريخ الدوري التركي في موسم واحد.

ويشتريه نادي قاسم باشا التركي عام 2018، ليلفت إليه أنظار مسئولي نادي أستون فيلا الإنجليزي وينتقل تريزيجيه ليكون لاعبًا ضمن صفوف الفريق الإنجليزي في الانتقالات الصيفية عام 2019، ويقدم مستويات مميزة مع فريقه، حيث يعتمد عليها مدرب الفيلانز في تشكيلته الأساسية في ظل مستواه المميز، قبل الإصابة التي لحقت به مؤخرًا بقطع في الرباط الصليبي.

اقرأ أيضًا: موسيماني يحسم قراره النهائي بشأن رحيل رامي ربيعة عن الأهلي

يذكر أنه طوال سنوات احتراف محمود تريزيجيه في ملاعب أوروبا، كان دائمًا ما يحافظ على أداء فريضة الصيام، حتى في ظل المباريات التي تلعب نهار رمضان، ما يجعله واحدًا من اللاعبين المسلمين الذين يقدمون صورة طيبة عن الإسلام.

تريزيجيه الطريق رياضة الطريق الدوري الإنجليزي أستون فيلا محمود تريزيجيه