الحوادث

حبس 5 أشخاص بتهمة غسل أموال في السويس

غسل اموال -ارشيفية
غسل اموال -ارشيفية

أمرت النيابة العامة بالسويس، حبس 5 أشخاص بالسويس أربعة أيام علي ذمة التحقيق، بتهمة بغسل أموال قيمتها 15 مليون جنيه، والذين تم ضبطهم بالتنسيق بين قطاع الأمن الوطني بالسويس والأمن العام.

كان قطاعي الأمن الوطني والأمن العام و الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من إتخاذ الإجراءات القانونية، وتم القبض على المتهمين، لهم معلومات جنائية مقيمين في محافظة السويس، لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحها وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة.

وكشفت التحقيقات الأولية في الواقعة، أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات إيداع و سحب لتلك المبالغ في مختلف البنوك وقيامهم بإنشاء الأنشطة التجارية وشراء السيارات و العقارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

واعترف المتهمون أمام جهات، تفصليا بإرتكاب جرائمهم وقيامهم بالاتجار بالمخدرات وغسل الأموال، وهم من لديهم معلومات جنائية.

اقرأ أيضًا: مقهى متنقل.. اشتعال النيران في سيارة بالجيزة

واوضحت التحقيقات، أن المتهمين قاموا من قبل بمزاولة نشاط تجارة المخدرات، داخل محافظة السويس، وانهم من اخطر تجار المخدرات في المحافظة.

حوادث الطريق أخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق أخبار مصر غسل اموال محافظة السويس