جريدة الطريق

برلماني يطالب بتشديد الرقابة الصحية على المسافرين بالمطارات

محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب
محمود معروف -

قال البرلماني محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة ومطارات مصر في الكشف على المسافرين من وإلى البلاد أمر يجب الإشادة به، خاصة بعد اكتشاف 6 حالات من المصابين بالمتحور الهندي الجديد لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: عاجل / السيسي لرئيس الكونغو: المساس بأمننا المائي يجلب التوتر في المنطقة (صور)

 

وطالب النائب البرلماني ضرورة تشديد الموانئ والمطارات على المسافرين اتباع الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة؛ حفاظا على الأرواح العامة للمواطنين المحليين والدوليين، مشيدا بإجراءات مطار القاهرة بإلزام المسافرين ترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين، إضافة إلى تعقيم الحقائب والأمتعة الخاصة قبل وضعها على السير الخاص بالأمتعة، وقياس درجات حرارة المسافرين.

 

يشار إلى أن السلطات الأمنية بمطار القاهرة قد اكتشفت وجود 6 ركاب يحملون الجنسية الهندية، على متن إحدى الطائرات القادمة من نيودلهي، مصابين بالمتحور الهندي الفتاك، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وترحيلهم فور الوصول.

 

من جانبها، تتفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، تمهيدا لتصنيع لقاح سينوفاك في مصر، يليه مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل عملية التصنيع.