المنوعات

دعاء اليوم الأخير من رمضان 1442.. 12 مايو 2021

الدعاء
الدعاء

منذ بداية شهر رمضان الكريم شهر الخير واليمن والبركات واستجابة الدعوات، ويستمر المسلمون فى البحث عن الأدعية الرمضانية يومًا بيوم والمستحبة فى الأيام الأخيرة لشهر رمضان، ومن بينها دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 1442.

 

واستمرارًا لما تقدمه جريدة وموقع الطريق لقرائها من خدمات، نعرض لكم بشكل يومي أدعية هذا الشهر الفضيل.

 

ومع حلول اليوم الأخير من الشهر الفضيل يسعى الكثير من المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وترتفع عمليات البحث مع اقتراب موعد آذان المغرب عن دعاء اليوم الجديد من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

 

الدعاء فى اليوم الثلاثين من أيام شهر رمضان الكريم، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قال: "اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ".

 

ويعتبر شهر رمضان من أهم الشهور فى السنة حيث ينتظره الجميع لكي يتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى سواء بالأعمال أو بالأدعية، فيوجد الكثير من الأدعية التي يقولها المؤمن في ذلك اليوم واستطعنا أن نجمع إليكم بعض من الأدعية التي تقال فى اليوم الأخير من شهر رمضان، لما للثواب الكبير للدعاء فى هذه الأيام المباركة.

 

ثواب الدعاء: "من دعا ذلك الدعاء سيبني له ألف مدينة في الجنة من الذهب والفضة والزمرد واللؤلؤ".

 

اقرأ أيضًا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

أدعية أخري بجانب دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2021

"اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوما ولا تجعلني محروما، اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين".

 

"اللّـهُمَّ اِنَّكَ قُلْتَ في كِتابِكَ الْمُنْزَلِ (شَهْرُ رَمَضانَ الَّذي اُنْزِلَ فيهِ الْقُرْآنُ) وَهذا شَهْرُ رَمَضانَ وَقَدْ تَصَرَّمَ فَاَسْأَلُكَ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَكَلِماتِكَ التّامَّةِ اِنْ كانَ بَقِيَ عَليَّ ذَنْبٌ لَمْ تَغْفِرْهُ لي اَوْ تُريدُ اَنْ تُعَذِّبَني عَلَيْهِ اَوْ تُقايِسَني بِهِ اَنْ يَطْلَعَ فَجْرُ هذِهِ اللَّيْلَةِ اَوْ يَتَصَرَّمَ هذَا الشَّهْرُ اِلاّ وَقَدْ غَفَرْتَهُ لي يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ".

 

"اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين".

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان رمضان 2021 رمضان 1442 ادعية رمضان دعاء شهر رمضان دعاء كل يوم رمضان الدعاء