دين وحياة

رئيس ”دينية الشيوخ” مهنئا بعيد الفطر: تحية وتقدير لصنّاع الأجيال

د. يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ
د. يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ

وجه الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، التهنئة لجمهورية مصر العربية شعبًا وقيادة حكيمة وحكومة والعالم أجمع بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال عامر في بيان له، الخميس:"كل التقدير والعرفان للعلماء والأساتذة صناع الأجيال في شتى المجالات، فهم الذين يغرسون أنوار العلم والقيم في عقول النشء وقلوبِهم، والعالم هو صفوة المجتمع ولا يعلوه أحد في رتبته، وهذه حقيقة حسمها الكتاب العزيز فقال عز من قائل: "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب" وقال صلى الله عليه وسلم "فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب".

وأكد عامر، أن التعمير والحضارة لا يتأتيان في مكان لم يتأهل أبناؤه على أيدي بناة العقل والقلب، فهم سر تطور الأمم، وصناع الحضارة على الحقيقة، وتحية تفاؤل ومحبة أيضا للطلاب الذين اجتهدوا في حمل أمانة العلم عن معلميهم، فهم أمل الأمة، وسبب تقدمها وانتصارها، فكل التقدير للعلماء، والمتعلمين، والمؤسسات التعليمية التي تواصل جهودها من أجل إنجاح هذا العمل الجليل، والهدف النبيل.

ودعا رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، ويوفق قادتها لما فيه الخير للبلاد والعباد.

اقرأ أيضا:

وقت المحاضرة 40 دقيقة .. ننفرد بنشر نظام الدراسة في رمضان بكليات الأزهر

مجلس الشيوخ رئيس اللجنة الدينية يوسف عامر عيد الفطر الأساتذة والعلماء