جريدة الطريق

سلاح ومولوتوف واتاوات.. ضبط عاطل بتهمة ترويع أصحاب المحال بالجمالية

أسماء جمال -

مارس عاطل كافة أشكال "البلطجة"، على أصحاب المحال بمنطقة الجمالية، للاستحواذ على أموال منهم بالإكراه، مهددًا إياهم بحرق ممتلكاتهم وسلب أرواحهم، مستخدمًا السلاح الأبيض، والمولوتوف، وتقدم بعض الأشخاص من أصحاب المحال المتضررين من الـ"بلطجى"، ببلاغ لقسم الجمالية، مستغيثين بضباط الشرطة لنجدتهم وذويهم من تهديدات واتاوات المتهم.

 

ونجح رجال مباحث قسم شرطة الجمالية، فى إلقاء القبض على المتهم، بعد ما تسبب به من تلفيات وخسائر لبعض المحال بالبلطجة، وترويع أصحاب المحال لفرض إتاوات عليهم بدائرة القسم، وعُثر بحوزته على زجاجة مولوتوف وسلاح أبيض، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

البداية

ورد لمأمور قسم شرطة الجمالية، بلاغًا من مجموعة من أصحاب المحال التجارية بالمنطقة، يفيد بحمل أحد الأشخاص "بلطجى ومسجل خطر"، سلاحًا أبيض وزجاجة مولوتوف، مهدداً إياهم دفع مبالغ مالية وإلا الدمار والموت..

وانتقلت على الفور فرقة أمنية لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن المتهم يدعى "غريب"، 44 عامًا، عاطل، ومسجل خطر سرقة بالإكراه، قام بفرض مبالغ مالية على أصحاب المحال، و تم ضبطه متلبس وبحوزته سلاح أبيض وزجاجة مولوتوف، وتم اقتياده لقسم الشرطة للتحقيق معه.

وخلال التحقيقات، اعترف بقيامه بالبلطجة وفرض إتاوات على أصحاب المحال التجارية مقابل عدم التعدي عليهم بالضرب بالسلاح الأبيض، وعدم إشعال النيران في محالهم.

اقرا ايضا المحامى العام يأمر بالتحقيق في واقعة التحرش بفتاة طنطا

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.