السياسة

أول طلب إحاطة للحكومة بعد ارتفاع أسعار الحديد 1000 جنيه

الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب
الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب

حذر الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، من الارتفاع الكبير في أسعار الحديد وبدون أي مبرر، مؤكداً أن سعر طن الحديد ارتفع ووصل الى 14400 جنيه بزيادة جديدة قيمتها 200 جنيه، لترتفع أسعار طن الحديد إلى 1000 في الأسواق.

وتقدم "رمزي"، بطلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لمخاطبة كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بضرورة التدخل السريع والعاجل من الحكومة لكبح جنون ارتفاع أسعار الحديد.

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي بمقر إقامته في باريس

وتسائل النائب البرلماني، :"ماهى الأسباب التى دفعت شركات الحديد والصلب إلى رفع أسعار الحديد للمرة الـ3 فى أقل من شهر بما يعادل 200 جنيه للطن؟، وهل الحكومة على علم باتخاذ شركات الحديد والصلب لمثل هذه القرارات الخطيرة والتى ستؤثر سلبياً على صناعة التشييد والبناء؟.

وعلق عضو مجلس النواب، :"بالطبع سوف تؤدى هذه الزيادة إلى ارتفاع كبير فى أسعار وحدات الإسكان، إضافة إلى التأثير السلبي على المشروعات القومية الكبرى ومبادرة حياة كريمة؟.

وطالب الدكتور إيهاب رمزي، من الحكومة بسرعة ايجاد بدائل حتى لاتحتكر بعض الشركات للحديد وتتحكم فى أسعاره كما تريد مقترحاً انشاء عدة شركات للحديد تكون تابعة للحكومة مع اجراء تحديث وتطوير شاملين لشركة الحديد والصلب بحلوان بدلاً من تصفيتها وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن مصانع الحديد أعلنت عن رفع أسعار طن الحديد من المصنع بمتوسط 200 جنيه للطن.

  

الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب ارتفاع اسعار الحديد اسعار حديد المصريين اسعار الشقق الجديدة