الرياضة

مجلس فيفا يقر تعديلات جديدة على نظام الانتقالات

فيفا
فيفا

أقر اليوم الخميس، مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديلات جديدة على نظام الانتقالات، والتي تمت من قبل لجنة أصحاب المصلحة لكرة القدم، يوم الجمعة الماضى، بعد عملية تشاور مستمرة، مع الجهات الفاعلة الرئيسية في جميع أنحاء عالم كرة القدم.

وأصدر فيفا بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، قال من خلاله: "وافق مجلس فيفا اليوم على حزمة ثالثة، من الإصلاحات لنظام الانتقالات، تتعلق الإصلاحات بمسائل تنظيمية مهمة تتعلق بالنقل الدولي للقصر، وحجم الفرق، وفترات تسجيل اللاعبين ونوافذ الانتقالات، والتنظيم المالي، والمسائل ذات الصلة، بما في ذلك اتفاقيات المفاوضة الجماعية، والسبب الرياضي العادل والتسجيل".

وأضاف: "تمت الموافقة على الإصلاحات من قبل لجنة أصحاب المصلحة يوم الجمعة الماضي، بعد عملية تشاور مستمرة وواسعة النطاق أجريت مع الجهات الفاعلة الرئيسية في جميع أنحاء عالم كرة القدم، تأتي الحزمة الأخيرة في أعقاب الإصلاحات السابقة التي أدت إلى إنشاء غرفة مقاصة وشروط تنظيمية لفرض دفع تعويضات التدريب".

وتابع: "وافق أيضًا على التواريخ الرئيسية لتقاويم المباريات الدولية، وعلى رأسها تواريخ البطولة الخاصة بكأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023، من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، ستقام البطولة الفاصلة الجديدة لكأس العالم للسيدات 2023 في الفترة من 17 إلى 23 فبراير 2023".

القضاء الأرجنتيني يتهم أطباء مارادونا رسميًا بالقتل العمد

وأردف: "وافق المجلس أيضًا على تواريخ كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الهند 2022، كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة كوستاريكا 2022، بالإضافة إلى إقامة المباراة الفاصلة لكأس العرب 2021 بين 19 و 25 يونيو من هذا العام".

وواصل: "وافق المجلس على إنشاء شركات تابعة لفيفا لإدارة تنظيم كأس العالم للسيدات 2023، في أستراليا ونيوزيلندا وكأس العالم  2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق فيفا كاس العالم