تحقيقات

نادي الأسير الفلسطيني لـ”الطريق”: 2000 معتقل من الشباب والفتيات في العدوان الأخير

اعتقال الإحتلال الإسرائيلي للفتيات
اعتقال الإحتلال الإسرائيلي للفتيات

لم يكتفي الاحتلال الإسرائيلي خلال الانتهاكات والاعتداءات في الأسابيع الماضية بحق الشعب الفلسطيني على قتل وإصابة العشرات من المدنيين وهدم منازلهم، إلا أنهم توجهوا إلى نوع أخر من الوحشية وهو اعتقال الشباب والفتيات.

وتعليقًا على ذلك، قال ناصر قوس، رئيس نادي الأسير في القدس إنه بداية من شهر رمضان المبارك، قام الاحتلال بحملة اعتقالات، مبينًا أنه في الحملة الأخيرة شهدت عدد كبير من الاعتقالات والتي بلغت 1800 شاب وفتاة، والتي وصلت حتى أخر يوم من إيقاف العدوان على فلسطين إلى 2000 حالة اعتقال.

كيفية اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للفتيات في القدس

وأضاف "قوس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن اعتقال الشباب والفتيات في الآونة الأخيرة من قبل الشرطة الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي، حيث كان قوات الاحتلال من الرجال هم من يتولون اعتقال الفتيات وهو الأمر غير القانوني، وهو اختراق لكل المعاريف الدولية، ولا يفرق الاحتلال بين شاب وفتاة في الاعتقالات، وهي ممارسات احتلال مغتصب.

اقرأ أيضًا: بيان هام من مجلس الأمن بشأن إطلاق النار في فلسطين

أسباب زيادة حملات الاعتقالات في القدس

وأوضح رئيس نادي الأسير في القدس أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يفرغ كل طاقته فيما حدث بقطاع غزة في زيادة حملات الاعتقالات في القدس وباب العامود ومنطقة الشيخ جراح، والاستمرار في الممارسات الوحشية من الاحتلال لمنع الشباب والفتيات لمنعهم من حقهم في إبداء رأيهم والاحتجاج عما يحدث من انتهاكات على الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: حسام الخولي: الدعم المصري للفلسطينيين يستدعي الشعور بالفخر.. فيديو

موقف نادي الأسير الفلسطيني من الدفاع عن المعتقلين

وتابع أن هناك عدد كبير من المحامين للدفاع عن الرجال والنساء والأطفال التي يتم اعتقالهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لتخفيف عن هؤلاء الأسرى الذين يتعرضون للضرب المبرح من قبل الاحتلال، مبينًا أنه في الأونة الأخيرة كان هناك محامين متطوعين قاموا بالدفاع عن المعتقلين الذين لا يستطيعون إحضار محامي للدفاع عنهم، والتعامل مع هذه الأمور خصوصًا أن أعداد المعتقلين كبيرة في القدس.

نادي الأسير الفلسطيني اعتقال الفتيات في القدس اعتقال الشباب في القدس تحقيقات الطريق تفاصيل اعتقال الشباب في القدس