جريدة الطريق

المركز الديموغرافي يكشف تفاصيل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية (فيديو)

هالة السعيد وزيرة التخطيط
-

قالت الدكتورة أميرة تواضروس مديرة المركز الديموغرافي التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يشارك فيه أكثر من وزارة.

 

وأوضحت أن هناك لجنة وزارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تشرف على المشروع.

 

 

اقرأ أيضا: التنمية المحلية تكشف كواليس قرار فتح الشواطئ واستمرار غلق المحال والمقاهي (فيديو)

وذلك بالإضافة إلى وزارات التخطيط والصحة والتضامن الاجتماعي ووزارة الدولة للإعلام وبعض المجالس المتخصصة مثل المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمركز الديموغرافي.

 

جاء ذك في سياق حوار ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وهدير أبو زيد.

 

وأضافت تواضروس، أن هذا المشروع غير مسبوق، إذ تعمل الدولة المصرية على تنمية الأسرة باعتبارها نواة المجتمع المصري، والعمل على رفع جودة الحياة حتى يعيش الإنسان المصري في مستوى حياة أفضل وهو ما يتضمن تطوير التعليم والتغذية والصحة وصحة المرأة والتوعية الثقافية، أي أن هذا المشروع تنمية شاملة للأسرة المصرية.

 

وقالت مديرة المركز الديموغرافي التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: "لكي نتيح التنمية الشاملة فإننا نعمل في إطار محورين على التوازي وهما رفع كفاءة السكان من خلال التعليم والصحة والتثقيف، أما المحور الثاني فهو ضبط النمو السكاني وهو لا يعني ضبط او تحديد النسل، لكننا نعني به ضبط معدلات النمو السكاني بما يتناسب مع معدلات النمو الاقتصادي".