جريدة الطريق

محاكمات اليوم.. ”داعش حلوان وخلية الهرم وسعاد الخولي”

محاكمات اليوم - الطريق
نيفين مصطفى -

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها "خلية شقة الهرم، وداعش حلوان وسعاد الخولي في الكسب غير المشروع".

محاكمة سعاد الخولي

تشهد اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي محمود زين العابدين وعضوية المستشارين محمد محمد محيي الدين وأشرف محمد عيسى وكامل سمير كامل وأمانة سر شريف محمد على، محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق سعاد الخولي، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، قد أحال نائب محافظ الإسكندرية الأسبق سعاد الخولي، في وقت سابق، إلى المحاكمة الجنائية، لتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.

وأوضحت التحقيقات الأولية، أن المتهمة حصلت لنفسها ولأبنائها علی کسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طائلة في ثروتها بما لا يتناسب مع مصدر دخلها.

وجاء بالتحقيقات، أن المتهمة سعاد الخولي استغلت صفتها الوظيفية وحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارها بإعادة بيعها، فضلا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية، ما أسفر عنه زيادة في ثروتها بشكل لا يتناسب مع مصادرها وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.

وكانت سعاد الخولي اتهمت في 4 قضايا الرشوة التي صدر ضدها حكم بالسجن لمدة 12 عامًا، والعزل من الوظيفة، وقضية غسل أموال بقيمة 500 ألف جنيه.

خلية داعش حلوان

تواصل الدائرة 5 إرهاب المنعقدة بطرة، محاكمة 8 متهمين بـ"خلية داعش حلوان" في القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة.

ضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتى على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم "أحمد أيمن"، والذى أسس خلية في منطقة حلوان، تتبع تنظيم داعش الإرهابي، وقيام المتهم بالسفر إلى الخارج والتدريب على استخدام الأسلحة النارية والعمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس "عبد الرحمن سيد" تهم حيازة اسلحة نارية، وضبط بحوزة المتهم السابع بأمر الإحالة ذخيرة.

أحداث مجلس الوزراء

كما تشهد الدائرة الأولى إرهاب إعادة محاكمة 3 متهمين في قضية أحداث العنف، وإضرام النيران والشغب التى وقعت في محيط مبانى مجلس الوزراء، ومجلسى الشورى و الشعب والمجمع العلمي المصري، المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت زكى وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوى.

تضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهمًا إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التى نتج عنها وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف في محيط مجلس الوزراء.

خلية شقة الهرم

وتشهد المحكمة العسكرية، محاكمة المتهمين في القضية 79 أمن دولة، والمقيدة برقم 536 جنايات شرق عسكرية، والمعروفة إعلاميًّا بـ "خلية شقة الهرم".

اقرأ أيضًا: حريق هائل يلتهم شقة في الحوامدية