السياسة

تطوير مكتبة الإسكندربة يشعل النقاش تحت قبة «النواب»

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية

التعليم: التطوير ضروري وملح.. و”التخطيط”: خصصنا 90 مليون جنيه

وافق النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء 25 مايو، على مشروع موازنة مكتبة الإسكندرية للعام المالى الجديد 2021/2022.

وأشاد رئيس اللجنة البرلمانية، بأهمية مكتبة الإسكندرية التي تعد منارة الفكر والحضارة، مطالبا اللجنة بإيفاده بالخطة الاستثمارية التفصيلية المستهدفة للعام المالي الجديد، للتمكن من زيادة تقديم الدعم لها.

اقرأ ايضا: النائب تيسير مطر يستجيب لاستغاثة أهالي دار السلام بشأن هبوط أرضي مفاجئ

وأعلن هاشم عن قيام اللجنة بزيارة قريبة إلى مكتبة الإسكندرية، نظرا لتلقيها دعوة من جانب مسؤول المكتبة.

ومن جانبه قال محمد عقل المسؤول بمكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تعد من القوى الناعمة، مشيرا إلى عدد من المشروعات المستهدفه خلال العام المالي الجديد 2021/2022 لتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للمكتبة بنحو 10 ملايين جنيه، حيث أن مكتبة الاسكندرية نعد في المرتبة الثانية عالميا، حيث الأجهزة الإلكترونية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى تخصيص 18 مليون جنيه لتطوير الأجهزة المرئية والصوتية.

اقرأ ايضا: اليوم.. اجتماعات مكثفة للجان النوعية تحت قبة البرلمان

وطالب محمد عقل ، بزيادة الاستثمارات في المكتبة لتكون نحو 90 مليون جنيه، منوها على أهمية إنجازات البحيرة الصناعية الخارجية بالمكتبة، والتي قال عنها معتز فتحي ممثل التخطيط ، إن البحيرة كانت مدرجة فى الخطة الاستثمارية لكن لم يرد التعاقد بشأنها حتى الآن.

وفي هذا السياق أشار بدر عثمان ممثل التخطيط، إلى أن الوزارة خصصت 90 مليون جنيه في بند خطة استثمارات العام الجاري 2020/2021، وعلى هذا النحو أرسلت المكتبة خطابا بالمخصصات المطلوب تنفيذها .

ومن المقرر أن تكون هذه الجلسة البرلمانية بمثابة انطلاقة جديدة بين المكتبة والتخطيط، حيث شهدت الفترة الماضية تغييرا ملحوظا بالمكتبة على مستوى القيادات.

مجلس النواب لجنة التعليم مكتبة الاسكندرية مشروع موازمة مكتبة الاسكندرية لجنة تخطيط النواب