الأخبار

رئيس الوزراء يستعرض تفاصيل البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعا؛ بشأن استعراض البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات تمهيدا لإعلانه، حضره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

اقرأ أيضا: مصر للطيران تطلق غدا 59 رحلة دولية إلى دول مختلفة

أكد "مدبولي"، على أن الحكومة سعت إلى مناقشة البرنامج الجديد المقترح؛ لرد أعباء الصادرات في عدة اجتماعات بالتنسيق مع المجالس التصديرية، والذي يشمل تقديم المساندة والدعم المالي للمصدرين ومساعدتهم في فتح أسواق تصديرية جديدة، وزيادة الصادرات المصرية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه تم عرض البرنامج الجديد على المصدرين، وتمت الموافقة، وسيعلن بشكل رسمي في الأيام المقبلة، بعد صياغته.

من جهتها، أشارت وزيرة التجارة والصناعة، أن البرنامج الجديد للمساندة التصديرية سيسهم بشكل كبير في دفع معدلات الصادرات المصرية للخارج خلال المرحلة المقبلة، خاصةً وأن البرنامج يستهدف تعزيز نفاذ الصادرات المصرية لأسواق دول القارة الأفريقية والأسواق الجديدة.

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

و استعرضت الوزيرة تكلفة محاور برنامج مساندة الصادرات حسب القطاعات المستفيدة منه، وتشمل هذه القطاعات: الصناعات النسيجية، والهندسية، والحاصلات الزراعية، والصناعات الكيماوية، والغذائية، وصناعات مواد البناء، والصناعات الطبية والتجميل، فضلا عن صناعة الأثاث، وصناعات الأحذية والمنتجات الجلدية، وغيرها.

مصطفى مدبولي أعباء الصادرات وزيرة التجارة والصناعة المجالس التصديرية الصادرات المصرية الصناعات الكيماوية