الاقتصاد

شركة إنديفور للتعدين تسعى للقيد في البورصة البريطانية خلال يونيو

الذهب
الذهب

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، المتخصصة في التنقيب عن الذهب والمعادن والتي تتولى التنقيب في الصحراء الشرقية بمصر، أن جميع القرارات في الاجتماع السنوي العام والاجتماعات العامة غير العادية للمساهمين فيما يتعلق بإدراج أسهم الشركة في بورصة لندن تمت الموافقة عليها.


وتمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر في شركة إنديفور للتعدين ويعد ساويرس أحد أعضاء مجلس الإدارة في انديفور.
وأكدت إنديفور، في بيان، على أنها لا تزال على المسار الصحيح للإدراج في بورصة لندن (LSE) في 14 يونيو المقبل 2021 أو حوالي ذلك، وتسعى في نهاية المطاف لدخول مؤشر “فوتسي 100” ‏والذي يعد واحدا من أكبر مؤشرات الأسهم البريطانية، حيث يضم أسهم أكبر 100 شركة بريطانية .
وأشارت الشركة أنها لا تنوي رأس المال بالتزامن مع إدراجها في لندن وستحتفظ بإدراجها في بورصة تورنتو، وسيتم تداول الأسهم في كلا البورصتين تحت رمز المؤشر “EDV”.
وقال مايكل بيكيت، رئيس مجلس إدارة شركة إنديفور للتعدين إن الدعم القوي الذي تم تلقيه لهذه القرارات يوضح أن المساهمين يشاركون مجلس الإدارة وجهة نظره بشأن الفوائد التي نتوقع أن تنجم عن إدراجنا في القطاع المتميز في بورصة لندن.
وتابع: تعد هذه الخطوة تطور استراتيجي للوصول إلى مجموعة متنوعة من رؤوس أموال المستثمرين مع فهم قوي لمناطق التشغيل الرئيسية في غرب إفريقيا، متوقعا زيادة الطلب بسبب الإدراج المتوقع في سلسلة مؤشرات FTSE UK و MSCI Europe Index .
وأعلنت الشركة عن تعيين الدكتورة “كارمن ليتون” في مجلس الإدارة كمديرة غير تنفيذية مستقلة، حيث تتمتع بخبرة 35 عامًا في صناعة التعدين.
ويتألف مجلس إدارة إنديفور الآن من عشرة أعضاء: رئيس مجلس الإدارة مايكل بيكيت ، ورجل الأعمال نجيب ساويرس ، وجيمس أسكيو ، وأليسون بيكر ، وصوفيا بيانكي ، وكارمن ليتون ، وليفيا ماهلر ، وديفيد ميمران ، وترتيوس زونجو كمديرين غير تنفيذيين ، وسيباستيان دي مونتيسوس كمدير تنفيذي ، الرئيس والمدير التنفيذي.
وتم عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بالتوازي مع الاجتماع السنوي العام للحصول على موافقة المساهمين لتأسيس شركة أم جديدة تأسست في المملكة المتحدة لمجموعة إنديفور وفقًا للمخطط، وتستهدف هذه الشركة الأم الجديدة إلى تعزيز الحوكمة المحسّنة حيث تكمل إنديفور إدراجها في LSE وتتوقع إدراجها في سلسلة فوتسي 100 .
وأعلنت شركة إنديفور للتعدين، والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن نتائج أعمال قوية للربع الأول من العام الجاري 2021، و ارتفاع الانتاج بنسبة 102 % مقارنة بالربع الأول من عام 2020 ، ليصل إلى 347 ألف أوقية ذهب.

انديفور التعدين التنقيب عن الذهب نجيب ساويرس شركات نجيب ساويرس