الاقتصاد

الغرف التجارية تنظم معرضا للمنتجات المصرية بجنوب السودان

إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية
إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية

صرح صلاح الكموني، رئيس الغرفة التجارية بالغربية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام، بأن الاتحاد برئاسة ابراهيم العربي، سينظم وفدًا من الشركات المصرية والمهتمين بالمشاركة في معرض المنتجات المصرية في جوبا جنوب السودان، تحت شعار صنع في مصر، في الفترة من 13 - 13 يوليو 2021.

وكذا تنظيم بعثة ترويجية على هامش المعرض وترتيب لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين، ونظرائهم من دولة جوبا، وذلك لترسيخ التبادل التجاري بين الدولتين.


ويأتي المعرض في إطار الاهتمام البالغ من قبل القيادة السياسية المصرية نحو غرس وانتشار الوجود الاقتصادي والتجاري والاستثماري المصري في قلب القارة الإفريقية، بمثابة نواة قوة لتواجد مصري مميز بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة المصرية.
وفي سياق آخر،أصدرت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، تقريرها الشهري عن أسعار السلع والتوقعات.
ولفتت الغرفة لارتفاع أسعار 8 سلع غذائية وزراعية خلال الشهرين المقبلين وتتمثل في:
"السكر الخام، القمح، الذرة الصفراء، الأرز غير المقشور، زيت النخيل، زيت الصويا، البن، الكاكاو"، بينما يشهد سعر السكر الأبيض المكرر ارتفاعا حتى أغسطس.
وأشار التقرير الصادر اليوم، إلى انخفاض أسعار السكر الأبيض المكرر خلال ابريل الماضي لتسجل نحو 447.3 دولار للطن في مقابل 451.44 دولار للطن خلال شهر مارس الماضي ، بينما ارتفعت بمعدل سنوي بنحو 35%، وتشير التوقعات إلى صعود أسعار السكر حتى شهر أغسطس المقبل لنحو 468.8 دولار للطن، وفقا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار استنادا على بورصة لندن.

إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية السودان مصر الطريق