السياسة

النائبة آيات الحداد تطالب ”الصحة” بزيادة مراكز لقاحات كورونا

النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب
النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بضرورة زيادة مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا التاجي بمحافظة الإسكندرية، وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للحد من انتشار العدوى.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

تطلق الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعد قليل، فعاليات الوبينار العلمى، لعرض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، والكشف عن بروتوكولات العلاج المحدثة مع توصيف الوضع الوبائى لإصابات الفطر الأسود بمصر.

اقرأ أيضًا: عاجل | رئيس المخابرات العامة يتوجه إلى قطاع غزة للقاء الفصائل الفلسطينية

ويساهم الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في الوبينار وأعضاء اللجنة العلمية، والأطباء في المستشفيات المتعاملة مع حالات كوفيد 19.

اقرأ أيضًا: تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الإثنين

يذكر أن الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، قال إن الفطر الأسود موجود منذ زمن بعيد وكورونا فيروس مستجد وليس لهما ارتباط ببعض، فليس شرطا أن يصاب مريض كورونا بالفطر الأسود وهو مرتبط أساسا بنقص المناعة وبروتوكولات كورونا إذا طبقت بطريقة صحيحة وسليمة لا تؤدى إلى نقص المناعة تماما، وإذا جاء الفطر الأسود لمريض كورونا يكون نتيجة بروتوكول علاجى غير سليم أدى إلى نقص المناعة، وهذا ما حدث فى بعض دول الخارج، وهما غير متلازمين، مضيفا أن علاج الفطر الأسود متوفر داخل مصر وبأحدث الأنواع، ليس لوجود حالات ولكن كخطوة استباقية.

النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب هالة زايد مراكز لقاحات كورونا في مصر