جريدة الطريق

”فرصة شغلك عندنا”.. حيلة صاحب كيان تعليمي وهمي للنصب على الشباب

تزوير شهادات دراسية
-

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وملاحقة وضبط مرتكبيها.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة تلا بالمنوفية) بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص كائن بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية، وترويجه شهادات دراسية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، فضلاً عن قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصله منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف مقر الكيان التعليمى الوهمى المشار إليه، وأمكن ضبط المتهم المذكور.

وعُثر على عدد من الشهادات باسماء مختلفة "مزورة"، أكلاشية يحمل إسم الكيان التعليمى الوهمى، كمية من الكتب الدراسية وجهاز "كمبيوتر" بفحصه فنياً تبين أنه محمل ببرامج تعديل الصور.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه واصطناعه الشهادات الدراسية باستخدام جهاز الكمبيوتر المضبوط.