جريدة الطريق

وزيرا الكهرباء والزراعة يعرضان مخطط مشروع ”دلتا مصر الجديدة” أمام الحكومة

اجتماع الحكومة
محمود معروف -

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء الحكومة؛ لمتابعة مشروع التنمية الزراعية المتكاملة "دلتا مصر الجديدة"، والذي يعتبر من المشروعات المهمة بخطة الحكومة للتنمية الشاملة مصر 2030.

وأشار رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، إلى أن المشروع يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبا بضرورة توفير كافة الإمكانات والدعم اللوجيستي للمشروع.

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

من جانبه، قدم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تصورا عاما لتوفير الكهرباء إلى المشروع بأعلى جهد وأقل تكلفة ممكنة، مع رصد الاحتياجات من المحطات والمحولات المضافة للمشروع.

وعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عناصر القوة والجذب في موقع مشروع الدلتا الجديدة، التي تعتبر إحدى المناطق ذات الأهمية الكبرى في التنمية، لارتباطها بالعديد من المحاور المرورية الهامة على رأسها محور الضبعة، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وموانئ الإسكندرية، والسخنة، ودمياط، ومطاري غرب القاهرة وبرج العرب.

أما عن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فقام هو الآخر باستعراض نتائج الدراسات المتعلقة بالتراكيب المحصولية الأنسب لتلبية الاحتياجات من هذا المشروع العملاق وعلى رأسها "زيادة انتاجية المحاصيل الرئيسية وخفض الفجوة الغذائية، إلى جانب الأنشطة التكاملية المصاحبة والخدمات المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية الزراعية في إطار مشروع الدلتا الجديدة مثل أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والتصنيع الزراعي، التي توفر فرصا استثمارية متعددة وتتيح العديد من فرص العمل".