جريدة الطريق

حزب الجيل: مصر استطاعت تضييق الخناق على إثيوبيا

اجتماع حزب الجيل
مي مصطفى -

عقد المكتب السياسي لحزب الجيل، اليوم الأحد، اجتماعه الأسبوعي برئاسة ناجي الشهابي رئيس الحزب، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، لاستعراض أهم القضايا الداخلية والخارجية، وكان على رأسها مشكلة سد النهضة وقضية تصفية شركة حديد وصلب حلوان.

وصرح محمد شهاب، المتحدث الأعلامى باسم حزب الجيل، أن المكتب السياسى للحزب اشاد بحرفية وذكاء السياسة المصرية فى إدارة ملف سد النهضة وأكد فى بيان أن مصر استطاعت تضيق الخناق على دولة إثيوبيا، وأحكام الطوق حولها من خلال الاتفاقيات العسكرية التى عقدتها مع الدول الإفريقية التى تحيط بدولة أثيوبيا، وأكد أن مصر بتلك الرؤية الذكية استطاعت أن تنهى الفجوة مع افريقيا والتي أوجدتها محاولة اغتيال الرئيس مبارك الفاشلة فى أديس أبابا، وما تبعها من إهمال القارة السمراء لينفرد بها دول الأعداء.

اقرأ أيضا: بعد استخدامها في الانتحار.. توصيات هامة ل”زراعة النواب” بشأن الحبة القاتلة

وأكد ناجى الشهابي، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي لم تضيق تلك الفجوة فى العلاقات المصرية الأفريقية، بل صنعت علاقات جديدة مع معظم الدول الأفريقية وخاصة دول حوض نهر النيل، وصلت إلى أن تكون علاقات إستراتيجية.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن مصر استعادت قوة العلاقات المصرية الأفريقية كما كانت قوتها فى عصرها الذهبى، عندما قادت مصر بقيادة جمال عبد الناصر حركات التحرر الوطني الأفريقى فى خمسينات وستينات القرن الماضي.

xmd