الرياضة

فيروس كورونا يضرب منتخبات كوبا بـ41 إصابة.. والبطولة مهددة بالإلغاء

كوبا أمريكا
كوبا أمريكا

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، نتائج فحص فيروس كورونا، للمنتخبات العشر المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2021، بالبرازيل، بعد انتشار الوباء بين المنتخبات خلال الفترة الأخيرة.

 

وكان منتخب فنزويلا قد أعلن عن اكتشاف 13 حالة مصابة بفيروس كورونا داخل البعثة، بين لاعبين وأفراد من الجهاز الإداري، قبل ساعات من مواجهة البرازيل في المباراة الافتتاحية.

 

الأمر الذي أثار قلق المنتخبات ومنظمخي البطولة، في ظل تردي الأوضاع في البرازيل وتفشي فيروس كورونا في البلد بصورة كبيرة، وهو ما تسبب في رفض استضافة البطولة في السابق.

وأعلنت وزارة الصحة في البرازيل، اكتشاف 41 إصابة بفيروس كورونا بين منتخبات بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد خضوعهم للفحص الشام، بواقع 31 لاعبا وإداريا، و10 آخرين من العمال.

 

وأشارت وزارة الصحة البرازيلية في بيان رسمي، إلى أن منتخب فنزويلا صاحب العدد الأكبر من الإصابات بواقع 12 حالة بين لاعب وإداري، بعد ساعات قليلة من انطلاق البطولة.

اقرأ أيضًا: ميسي: أحلم بالتتويج بـ ”كوبا أمريكا” مع الأرجنتين

 

الجدير بالذكر أن لاعبي البرازيل سبق وأعلنوا رفضهم لإقامة البطولة، بسبب الوضع الوبائي، انتشار الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد بشكل واسع، الأمر الذي يهدد استكمال المسابقة، حال طالب اتحاد أمريكا الجنوبية بعدم استكمالها بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

 

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الرياضة العالمية كوبا امريكا فيروس كورونا منتخب البرازيل رياضة الطريق