الأخبار

”الأوقاف” تخفض مصروفات الدراسات العليا للائمة والدعاة

  رئيس جامعة طنطا ووزير الاوقاف محمد مختار جمعة
رئيس جامعة طنطا ووزير الاوقاف محمد مختار جمعة

استقبل اليوم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمقر إدارة جامعة طنطا ،بحضور كلا من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ونائبة الدكتور احمد عطا والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ونائبا مجلس النواب الدكتور عبد الهادي القصبى وسامح حبيب، والشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالغربيه .


و في مستهل اللقاء اشاد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بدور وزارة الأوقاف فى تعريف الناس بسماحة الدين الاسلامي الحنيف ومواجهتة للأرهاب والتطرف ودورة الكبير في نشر الفكر الدينى الوسطى المستنير الذى يبنى ولا يهدم .


واكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على أهمية التعاون المشترك مع جامعة طنطا فى التحاق الدعاة بالدراسات العليا بالجامعة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، موضحا ان الوزارة تهتم بإعداد الدعاة ودعمهم لاستكمال الدراسات العليا حيث دفعت ب800 إمام للحصول على الماجستير على نفقة الوزارة فى العام الجارى.


وصرح الدكتور محمود ذكى تخفيض المصروفات الدراسية بالدراسات العليا بنسبة 50% للدعاة والائمة بوزارة الأوقاف وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون مع الوزارة .

من جانبه أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين "جامعة طنطا" ووزارة الأوقاف لتعزيز اوجه التعاون بين الجانبين، مؤكدا ترحيب الجامعة بإستقبال الدعاء للتسجيل بالدراسات العليا بدء من العام الداسى الجديد والأستفادة من تخفيض الرسوم بنسبة 50% المتفق عليها وفقا لبرتكول الذي تم الاتفاق عليه.

الدراسات العليا وزارة الاوقاف طلاب الماجستير والدكتوراة الائمةوالدعاة