تحقيقات

عاجل | عبدالله رشدي يفجر جدلا بشأن محمد حسين يعقوب والحويني

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

شن عبدالله رشدي، هجومًا على من وصفهم بـ"العلمانيين"، وذلك بسبب محمد حسين يعقوب، وأبوإسحاق الحويني، قائلًا: "إنّ القضيةُ عند العلمانيين ليست الحويني أو يعقوب، فهم لا يُهاجمون السلفيةَ لأنهم يرضون بمنهجِ الأزهر، بل هم أصلاً لا يرضون بثوابتِ الأزهرِ ولا بأشعريَّتِه ولا بمذهبِيَّتِه!".

عبدالله رشدي يدافع عن محمد حسين يعقوب

وأضاف رشدي في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنّ الخلاف بينه وبين السلفي خلاف حول فهم بعض القضايا مع الاتفاق على ثوابت الملة ومصادر التشريع، أما الخلاف الذي بينه وبين «العلمانيِّ» على حد وصفه، فهو خلاف على ثوابت الدين من جذورِه.

وتابع: "سأحافظ على منهجِي الأزهريِّ كما أُحبُّ وسأُحاجِجُ عنه بالأدلةِ والبراهين، لكنني لن أخْذُلَ أخي الذي أُخالِفه في بعضِ المسائل ولن أجحدَ جُهدَه بدعوى نُصرَةِ المنهجِ.. فوقتَها لا بارك الله فيَّ ولا في منهجي الأعوجِ الذي يجعلُني أُجْهِزُ على إخواني مُنْتشيا بلذةِ التَّذفيف على جِرَاحِهم مُصْطادا في الماءِ العَكِرِ مُتَحَيِّناً كالذئبِ وقتَ ضَعْفِهم ثمَّ أحسب-عبثاً- أنني بذلك قد أَحْسَنْتُ صُنعاً أو قدَّمْتُ لدينِ اللهِ شيئاً!".

اقرأ أيضا: خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية.. رجع درجاتك وفلوسك

وشهدت الأيام الماضية حضور الشيخ محمد حسين يعقوب للمحكمة للاستماع إلى شهادته في القضية المعروفة إعلاميًا بإسم "داعش إمبابة".

عبد الله رشدي يثير الجدل بشأن القضية الفلسطينية

وأثار عبدالله رشدي الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» خلال الفترة الأخيرة، وذلك من خلال طرح آرائه في العديد من القضايا الجدلية والمثيرة، والتي وكان آخرها الهجوم الذي تعرض له رشدي من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صورة عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" لبعض الجنديات لجيش الاحتلال الإسرائيلي وهن مستلقيات بجانب بعضهن البعض على الأرض، معلقا: "كل الدعم يا حبايبي"، والتي اعتبرها البعض دعما لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

عبدالله رشدي محمد حسين يعقوب الحويني أبو إسحاق الحويني القضية الفلسطينية