الطريق الإسلامي

تجاهلوا الإجراءات الاحترازية.. نائب رئيس جامعة الأزهر يلقي خطبة الجمعة في أسيوط (صور)

نائب رئيس جامعة الأزهر في خطبة الجمعة
نائب رئيس جامعة الأزهر في خطبة الجمعة

ألقى الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، خطبة اليوم الجمعة، من مسجد المدينة الجامعية بأسيوط.

 

وتحدث نائب رئيس جامعة الأزهر، في موضوع الخطبة حول أهمية بناء شباب الأزهر حيث أنهم هم غرس الأمة ومستقبلها.

 

وتجاهل المصلون، اتباع الإجراءات الاحترازية التي حددتها لجنة إدارة أزمة كورونا، والمتعلقة بالتباعد الاجتماعي، وإحضار المصلى الشخصي، وارتداء الكمامات، ولم يتلزم بها إلا عدد قليل من الحضور.

 

كان الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قد كرم الشيخ السيد محمود سراج رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومن مؤسسات المجتمع المدني لاسهاماتهم في حصول كلية طب بفرع الجامعة بدمياط على شهادة الاعتماد.


وأشاد رئيس الجامعة، بجهود فريق الجودة بكلية طب الأزهر بدمياط، في احتفالية كبرى نظمتها الكلية، لحصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مشيرا إلى أن الاعتماد له دلالات كثيرة؛ أهمها أن هناك إدارة تعمل في تناغم مع بعضها البعض بجد وإخلاص.


وحذر رئيس الجامعة، من الشائعات التي تسعى لإثارة الفتنة، مشيرًا إلى أن احتفالنا هذا اليوم يؤكد أننا ماضون في الطريق الصحيح.


وأضاف أن هناك بعض الأصوات تنادي بأن يقتصر التعليم في جامعة الأزهر على التعليم العربي والشرعي، لافتًا إلى أن هؤلاء لو قرأوا التاريخ لعرفوا أن محمد علي باشا عندما تولى حكم مصر في عام 1805م وبدأ في إرسال البعثات إلى أوروبا كان المبعوثون من رجال الأزهر الشريف، وعندما عادت البعثات من أوروبا تم تأسيس مدرسة الطب في أبي زعبل على يد أبناء الأزهر، وفي عام2017م زار وفد التصنيف الأفريقي الأوروبي جامعة الأزهر.

 

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر