الفن

إلهام شاهين: ”تلقيت رسائل من مسيحيات بسبب ”واحد صفر”.. و”الهلفوت” صنع نجمة

إلهام شاهين
إلهام شاهين

أقيمت اليوم الجمعة ندوة لتكريم النجمة إلهام شاهين على هامش الدورة الخامسة من مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة، والتي أشارت فيها إلى أنها استقبلت عددًا من جوابات الشكر من مواطنات مسيحيات.

 

وجاءت جوابات المسيحيات بعد عرض فيلم واحد صفر، ويرجع ذلك إلى أن الكنيسة بدأت تنظر إلى مسألة الطلاق بشكل أكثر تسامحًا، وتابعت أن الدين لابد أن ينظر إلى الإنسانيات.

 

وعلقت إلهام شاهين قائلة: "الله لم يحرم الإنسان من حق الحياة على الإطلاق".


 وتابعت: "فيلم الهلفوت كان الهدف منه صناعة نجمة اسمها إلهام شاهين، وكنا نجري جلسات عمل عديدة من أجل الوقوف على التفاصيل وهذه كانت عاداتنا في كل أعمالنا".

 

وقالت إلهام شاهين أيضًا في ندوة تكريمها: "أنا مبعرفش أمثل، لازم أصدق المشهد قبل تجسيده ولا أستطيع استخدام تكنيك معين للتمثيل".

 

وأضافت النجمة إلهام شاهين خلال ندوة تكريمها، أن شهادة الأستاذ الكبير كمال رمزي أقوى من أي تكريم وكانت ستبكي من كلامه.

 

وقال الناقد كمال رمزي الذي يدير الندوة إن الفنانة إلهام شاهين قطعت مشوار صعب خلال حياتها الفنية، وإن مدرسة إلهام شاهين في التمثيل هي نفس مدرسة النجم الراحل أحمد زكي، وهي المدرسة العفوية.

اقرأ أيضًا: اليوم.. تكريم إلهام شاهين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة


وأضاف انها تستطيع تجسيد أكثر من إحساس في مشهد واحد خاصة ضمن أحداث فيلم يا دنيا غرامي الذي يحتوي على مشهدين يدرسان في كليات الفنون، مشيرًا إلى أنها دائمًا تعمل على أدوارها وتشتغل عليها وهذا ما ظهر في آخر أفلامها "حظر تجول" .

 

فن الطريق إلهام شاهين الفنانة إلهام شاهين فيلم الهلفوت تكريم إلهام شاهين مهرجان أسوان