الاقتصاد

البنك المركزي: جذبنا استثمارات بريطانية بقيمة 1.8 مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

أصدر البنك المركزي، تقريرا يوضح أن مصر تمكنت من جذب استثمارات من المملكة المتحدة بنهاية العام المالي الماضي، مقارنة بصفر استثمارات في السنوات السابقة.

اقرأ أيضا: الرئيس التركي: أسعار الفائدة مرض يزيد الثري ثراء والفقير فقرا

تقدر قيمة استثمارات المملكة المتحدة، بـ 1.8 مليار دولار، كما أن جاءت استثمارات دول الاتحاد الأوروبي المباشرة في مصر بنهاية العام المالي الماضي، نحو 5.1 مليار دولار، وكانت قد اقتربت من 9 مليارات دولار في السنة المالية قبل السابقة.

كما استحوذت الاستثمارات الأمريكية علي المرتبة الثانية في حجم الاستثمار الأجنبي المباشر، لتصل إلى 1.63 مليار دولار بنهاية السنة المالية الماضية، مقابل 1.412 مليار دولار في العام السابق له.

وتراجعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر بنهاية العام المالي الماضي بقيمة 2.24 مليار دولار، مسجلة نحو 5.214 مليار دولار، مقابل بـ 7.543 مليار دولار في العام المالي قبل السابق.

وسجلت تدفقات الاستثمار للداخل، نحو 1.4 مليار دولار في العام المالي الماضي، مقابل 1.6 مليار دولار في العام السابق له.

وتراجعت استثمارات الدول العربية في مصر، مسجلة نحو 3.122 مليار دولار في العام المالي الماضي، مقابل 3.9 مليار دولار في العام المالي قبل السابق، موزعة بين استثمارات سعودية بقيمة 325.3 مليون دولار، والامارات استثمارات بقيمة 1.411 مليار دولار، و تونس بقيمة 55.6 مليون دولار والكويت بـ 353.5 مليون دولار.

البنك المركزي استثمارات أجنبية المملكة المتحدة بريطانيا السعودية الدول العربية أمريكا اوروبا الإمارات تونس الكويت