الاقتصاد

عاجل | موعد الإعلان الرسمي لأسعار البنزين الجديدة

جريدة الطريق

تستعد لجنة التسعير التلقائي للوقود لإعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات القليلة المقبلة، أو قبل ختام شهر يناير الجاري بحد أقصى.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات صحفية إن عدم إقرار أسعار البنزين الجديدة يرجع إلى التذبذب الواضح في الأسعار العالمية للبنزين والنفط حتى هذه اللحظة، مما دفع لجنة التسعير التلقائي للوقود لتأجيل اجتماعها وقرارها خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن الحكومة المصرية لديها حرص كبير على مصلحة المواطن.

وكانت أسعار النفط العالمية شهدت موجة من التذبذبات في الأسعار، بسبب اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد سعر الفائدة، التي تلقي بتبعيتها على أسعار العملات والذهب والنفط.

وكان من المفترض أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للوقود، مطلع يناير الجاري، لتعلن أسعار البنزين الجديدة المرتقب تطبيقها على مدار الربع الأول من العام الجارى. وتنحصر توقعات الخبراء والمسئولين بين إحدى سيناريوهين إما زيادة أسعار البنزين أو تثبيتها عند مستوياتها الحالية.

اقرأ أيضا: سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا صباح الجمعة 28-1-2022

وتقوم وزارة البترول حاليًا باجراء حوارات مفتوحة مع شركات استشارات عالمية من أجل احتساب سعر عادل للوقود ضمن الموازنة المصرية للعام المالي الجديد 2022 /2023، والذي يبدأ من شهر يوليو المقبل، يتناسب مع تقلبات الأسعار التي يشهدها قطاع النفط والوقود العالمي، وفقا لوزير البترول.

والجدير بالذكر، أن سعر لتر بنزين 80 حالياً هو7 جنيهات، ولتر بنزين 92 يسجل 8.25 جنيه، ولتر بنزين 95 يسجل 9.25 جنيه، ولتر السولار يسجل 6.75 جنيه.‎

أسعار البنزين سعر لتر البنزين أسعار البنزين الجديدة البنزين