الأخبار

تنبيهات مهمة بشأن تصحيح ورصد درجات الأول والثاني الثانوي

طلاب الأول الثانوي
طلاب الأول الثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم،قرارت هامة بشأن تصحيح ورصد درجات امتحان الصفين الأول والثانى الثانوى تضمنت التالي:

- المدارس تقوم بتصحيح ورصد درجات امتحان الثانوى العام للصفين الأول والثانى الثانوى الورقية المقالية بشكل يومى من خلال اللجان المشكلة

- بعد انتهاء الامتحانات سيتم إضافة درجات امتحان الورقى والإلكترونى على درجات الترم الأول وتحسب درجة الطالب النهائية

- امتحان الترم الثاني مخصص له 50% من الدرجات وتعلن النتائج فى شكل درجات وليست اجتياز أو عدم اجتياز.

تعليق التعليم على انتشار جروبات الغش في امتحانات الأول والثاني الثانوي

من جانبه علق محسن عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على انتشار جروبات تداول الامتحانات والتي تروج لتسرييات الامتحانات.

وقال عبدالعزيز، في تصريحات عبر أحد الجروبات التعليمية: "ممكن اعرف حضراتكم بتنشروا الجروبات ليه؟، هل لتعم الفائدة ويعرف أكبر عدد من الطلاب؟".

وأضاف رئيس قطاع التكنولوجيا أن محاربة الفساد تحتاج إلى تركيز أكبر.

ونشر أحد أولياء الأمور صورا لجروبات تقوم بتصوير وتداول امتحانات الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي.

وكانت قد أصدرت غرفة عمليات وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، بياناً صحفياً كشفت فيه عن تفاصيل امتحاني الكيمياء والجغرافيا اللذين أداهما طلبة الصف الاول الثانوي اليوم السبت 14 مايو 2022.

أوضحت غرفة العمليات، أن المنصة الإلكترونية لامتحانات الصف الأول الثانوي عملت بكفاءة اليوم، على أجهزة التابلت ولم تتعطل سواء في امتحان الكيمياء أو الجغرافيا، مشددة على أن معظم الطلاب دخلوا على منصة الامتحان وأجابوا عن الأسئلة المطلوبة بلا أي شكاوى أو مشاكل تقنية تمنعهم من استكمال الامتحان.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد في المدارس المجهزة داخل لجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، ويؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

اقرأ أيضاً:

هل سيتم إيقاف امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؟ وزير التعليم يرد

طريقة احتساب وموعد إعلان نتيجة طلبة «أولى وتانية ثانوي»

تصحيح ورصد درجات الأول والثانى الثانوى وزارة التربية والتعليم امتحانات نهاية العام امتحانات الأول الثانوى