جريدة الطريق

البرلمان يوصى بسرعة اعتماد جدول انتخابات مجلس إدارة جمعية زراعية بالقليوبية

مجلس النواب
عمرو محمد -

أصدرت لجنة الإدارة المحلية التابعة لمجلس النواب، توصية لمحافظ القليوبية بسرعة اعتماد الجدول الزمني لجمعية أحمد عرابى الزراعية لإجراء الانتخابات وتشكيل مجلس إدارة الجمعية، وفي حال عدم التزامه تحمله اللجنة المسئولية السياسية والقانونية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس غدًا الخميس

كما طالبت لجنة الإدارة المحلية التابعة لمجلس النواب، بإحالة هذا الملف ومخرجات هذا الاجتماع لوزير الزراعة لمتابعته واتخاذ اللازم في أي تقصير من جانب محافظة القليوبية.

وفي سياق أخر، أعلن النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن الحوار الوطني يمهد الطريق، تجاه الجمهورية الجديدة بشراكة وطنية خالصة، ويؤسس لإيجاد مساحات مشتركة بين شتى الأطياف بالمجتمع ووضع الرؤى، بخصوص مواجهة القضايا والتحديات الراهنة، بوضع ملامح للجمهورية الجديدة، للدولة القائمة حتى تكون أفضل، كما يمثل الحوار الوطني محطة فارقة في المسار السياسي للدولة المصرية بما يعزز من فرص التعايش والتوافق.

وقال أبو عايشة، إن انطلاق الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس السيسي، يعد بداية قوية ومبشرة، لما يشتمل عليه من خريطة عمل متكاملة للحوار خلال الفترة المقبلة، وإعلان أسس واضحة لمسار الجلسات، وهو ما يؤكد على الرغبة الحقيقية من أجل إنجاح الحوار وتنظيمه بالشكل الصحيح، بما يضم مخرجات ناجحة تخدم الوطن والمواطن، خلال السنوات المقبلة.