جريدة الطريق

خبير اقتصادي يوضح أهمية انعقاد منتدى مصر للتعاون الدولي في هذا التوقيت.. فيديو

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي
ناريمان أبو الغيط -

أوضح الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أهمية انعقاد منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في هذا التوقيت، قائلًا إنه حدث مهم في توقيت مهم للغاية للتمويل التنموي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور قادة مؤسسات التمويل ومبعوثين من جهات متعددة.

اقرأ أيضًا: مستشار «المناخ العالمي»: زيارة المبعوث الأمريكي لمصر مهمة قبل قمة «كوب 27».. فيديو

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال مكالمة هاتفية له في القناة الأولى والمصرية الفضائية، أن هناك ربط بين الحكومات ومؤسسات التمويل والخبراء لإدارة عملية نقاش والوصول إلى حل، فضلًا عن أننا نعيش في فترة تعافي من تداعيات فيرس كورونا «كوفيد 19»، بالإضافة إلى التحديات الصعبة المتعلقة بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: هل يتجنب الاقتصاد العالمي الدخول في الركود التضخمي؟ خبير يُجيب.. فيديو

وأشار «جاب الله»، إلى أن هناك رغبة صادقة من جميع دول العالم في أن يكون التعافي أخضر، موضحًا أن ذلك ما تحدث عنه الرئيس خلال مؤتمر اليوم، إذ إن إفريقيا لم تكن هي السبب في تلوث المناخ، ورغم ذلك فإن مصر لديها استراتيجية سباقة من خلال مشروعات محددة تتعامل مع تلك الظاهرة.

اقرأ أيضًا: الصناعات الهندسية تكشف الحوافز الحكومية لتصنيع سيارات بالكهرباء.. فيديو

وتابع أن السيسي يدعو إلى تبني رؤية شاملة تشمل جميع المؤسسات ودول العالم لتصدي لقضية التغيرات المناخية، مشيرًا أن الرئيس أكد أن مصر حققت بالفعل نحو 40% من استثماراتها العامة في الاقتصاد الأخضر، بجانب أن من هذه المشروعات المهمة في مجال الاقتصاد الأخضر منها محطة بنبان للطاقة الشمسية، ولديها مشاريع في مجال معالجة المياه وإعادة تدويرها.