جريدة الطريق

القوات الخاصة المصرية والعمانية تنفذان التدريب المشترك «قلعة الجبل» بسلطنة عمان

القوات الخاصة المصرية والعمانية صورة من صفحة المتحدث العسكري
دعاء راجح -

في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لدعم علاقات التعاون بمختلف المجالات العسكرية، نفذت القوات الخاصة المصرية والعمانية التدريب المشترك "قلعة الجبل" والذي أجريت فعالياته في المدة من 4-15/ 9 / 2022 بولاية الجبل الأخضر بسلطنة عمان.

اشتمل التدريب على عدد من الأنشطة والفاعليات التي تضمنت عقد مجموعة من المحاضرات النظرية في مختلف الموضوعات للتعرف على الخبرات القتالية للجانبين وتحقيق الدمج والتجانس بين القوات المشاركة لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لكلا الجانبين, والتدريب على تنفيذ دوريات استطلاع الكمائن والإغارة، والتدريب على أعمال القتال في المناطق المبنية والجبلية، وكذا تم تنفيذ عدد من الرمايات بمختلف الأسلحة ومن مختلف الأوضاع.

واختتم التدريب بتنفيذ بيان عملي لاقتحام قرية حدودية من خلال القيام بتأمين المباني الحيوية وتطهيرها وإخلاء المصابين واستعادة السيطرة على المناطق داخل القرية.

يهدف التدريب إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة في تنفيذ وإدارة العمليات المشتركة، كما يؤكد على عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتنسيق المشترك والقدرة على التخطيط والتنفيذ للمهام مما يدعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

اقرأ أيضًا: قرارات جمهورية بتخصيص أراضي لاستخدامها في أغراض مختلفة

حضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية.