جريدة الطريق

الصحة: المبادرات الرئاسية قللت معدلات الوفاة في مصر

متحدث الصحة
إبراهيم السقا -

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ساهمت بشكل كبير في تقليل الخسارة من إجمالي الناتج المحلي بنسبة 0.6%، بمعدل يصل إلى 1.5 مليار دولار.

وأضاف متحدث الصحة، أن المبادرات ساهمت أيضًا في تقليل نسب الوفاة بأمراض الضغط والسكر، موضحا أن مردود المبادرات الرئاسية قلل نسب الوفيات المحتلمة لمرضى الضغط بنسبة 32.6 % بواقع 41,458 وفاة سنويًا.

وأكد "عبد الغفار" أن المبادرات الرئاسية ساهمت كذلك في خفض معدلات الوفاة بالنسبة لمرض السكر بنسبة 26%، ليصبح معدل الوفيات المحتمل نتيجة الإصابة بمرض السكري 6 ,580 وفاة سنويا.

اقرأ أيضًا:«التعليم» تنفي تخصيص حصص للثقافة الجنسية في المدارس

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء 4 قوافل طبية لتقديم خدمات الكشف والعلاج بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لمدة يومين متتالين في القرى والمناطق الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية في عدد من المحافظات.

القوافل الطبية المجانية

وأكدت وزارة الصحة أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتضمنت أماكن القوافل الطبية محافظات: (القليوبية - الجيزة - أسيوط - البحر الأحمر).