الداخلية تضبط محتالًا بالمنيا استولى على أموال المواطنين إلكترونيًا

نيفين مصطفي -
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية المعنية قيام (أحد الأشخاص"له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنتحاله صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية وإيهامهم بقدرته على مساعدتهم فى الحصول على قروض أو منح أو مساعدات مالية وتمكنه بموجب ذلك من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالعملاء والإستيلاء على أموالهم.
تقنين الإجراءات
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى") وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإرتكابه (6) وقائع آخرى بذات الأسلوب.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

