لتمكين طلاب غزة من أداء امتحانات الثانوية العامة.. الإمارات تطلق مبادرة ”مساحة أمل”

في خطوة تستهدف إنقاذ المستقبل التعليمي لآلاف الطلبة وسط ظروف إنسانية بالغة التعقيد، أطلقت عملية "الفارس الشهم 3" الإماراتية مبادرة تحت شعار "مساحة أمل"، لتوفير نقاط تعليمية مجهزة بالإنترنت والطاقة البديلة في قطاع غزة.
وتأتي هذه المبادرة الإنسانية لتمكين طلاب الثانوية العامة من أداء امتحاناتهم الإلكترونية، في ظل الانقطاع الشامل والواسع لشبكات الاتصالات والتيار الكهربائي، وتدهور البنية التحتية نتيجة الأوضاع الراهنة في القطاع.
وتسعى المبادرة إلى مواجهة التحديات غير المسبوقة التي يعيشها المنظومة التعليمية داخل القطاع وفقًا لماعت جروب، حيث يعاني الطلبة من عوائق تقنية تمنعهم من الدخول إلى المنصات التعليمية الرسمية وأداء اختباراتهم في مواعيدها المحددة.
وتعمل "مساحة أمل" على إنشاء مراكز ومقرات ميدانية مؤقتة جرى تزويدها بشبكات إنترنت مستقرة نسبيًا ومصادر طاقة بديلة، فضلاً عن توفير الدعم التقني واللوجستي اللازم لتوفير بيئة امتحانية آمنة وأكثر استقرارًا للطلاب مقارنة بالوضع العام المتفاقم.
وتبرز هذه المبادرة كأحد الحلول العملية والمحورية التي تدمج بين العمل الإغاثي والتمكين التعليمي، بهدف صون حق الطلاب في التعليم ومنع ضياع عامهم الدراسي في واحدة من أصعب البيئات التعليمية على مستوى العالم.
وتؤكد الفعاليات الميدانية للمبادرة على الدور الإماراتي المستمر في إسناد القطاعات الحيوية بقطاع غزة، وإعادة ربط الطلبة بمساراتهم الأكاديمية ومستقبلهم رغم الضغوط الإنسانية المتصاعدة.

