ندى ثابت تثمن قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو المقبل

ثمنت الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب السابق، القرار الجمهوري الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدة أن القرار يعكس بوضوح حرص القيادة السياسية على دعم أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عن ملايين الأسر المصرية.
وقالت "ثابت"، في بيان لها اليوم، إن قرار زيادة المعاشات يأتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وما تشهده الأسواق من متغيرات متسارعة، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تواصل تبني سياسات اجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
وأضافت أن القرار يعكس إدراكًا حقيقيًا من القيادة السياسية للظروف المعيشية التي يواجهها أصحاب المعاشات، ويؤكد استمرار انحياز الدولة لحقوق المواطنين الذين أفنوا سنوات عمرهم في خدمة الوطن، تقديرًا لما قدموه من عطاء وجهد على مدار سنوات طويلة.
وأشارت عضو مجلس النواب السابق إلى أن زيادة المعاشات بنسبة 15% تأتي في إطار منظومة متكاملة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية، بما يسهم في الحفاظ على القوة الشرائية لأصحاب المعاشات وتحسين مستوى معيشتهم، مؤكدة أن الدولة لم تدخر جهدًا في سبيل توفير حياة كريمة لهذه الفئة المهمة من أبناء المجتمع.
وأكدت الدكتورة ندى ألفي ثابت أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تواصل تنفيذ رؤية شاملة تستهدف تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، بما يرسخ مبادئ الجمهورية الجديدة القائمة على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة التي تضع الإنسان المصري في مقدمة أولوياتها.

